الإمارات تشارك في”الاتفاقية العربية” لحماية البيانات الشخصية

مايو23,2024

شاركت دولة الإمارات في أعمال الاجتماع الثاني للجنة المشتركة من خبراء وممثلي وزارات العدل والداخلية والجهات المعنية في الدول العربية، التي عقدت اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية “القاهرة” لاستكمال دراسة مشروع الاتفاقية العربية لحماية البيانات الشخصية، بمشاركة خبراء من الدول العربية.

قالت مدير إدارة الشؤون القانونية بجامعة الدول العربية الوزير مفوض دكتورة مها بخيت إن الاجتماع الثاني للجنة المشتركة من ممثلي وزارات العدل والداخلية والجهات المعنية في الدول العربية يأتي لاستكمال دراسة مشروع “الاتفاقية العربية لحماية البيانات الشخصية”، بمشاركة خبراء مختصين من الوزارات والمؤسسات المعنية بالرقمنة في اجتماعات اللجنة.

أشارت بخيت إلى أن إدارة الشؤن القانونية الأمانة الفنية لمجلس وزراء العدل العرب تلقت ملاحظات من كل من ( دولة الكويت ودولة قطر والمملكة الأردنية الهاشمية ومملكة البحرين ودولة فلسطين وجمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية”.

لفتت إلى أنه سيتم خلال الاجتماع على مدى يومين مواصلة مناقشة مشروع مواد الاتفاقية، للتوافق على صيغة مشروع الاتفاقية، وفي نهاية الاجتماع سيتم وضع التوصيات اللازمة، على أن يتم رفعها للمكتب التنفيذي للمجلس ومن ثم لمجلس وزراء العدل العرب لاتخاذ ما يراه مناسبا وكذلك الى مجلس وزراء الداخلية العرب.

وام

أخبار ذات علاقة