بريطانيا تحذر من تزايد الاحتيال في العملات المشفرة !

يونيو7,2024

د.محمد الكرافس/ مسبار

أصدرت شرطة شمال يوركشاير البريطانية تحذيرًا للمقيمين بشأن ارتفاع عمليات الاحتيال في الاستثمار في العملات المشفرة عبر الإنترنت على طول ساحل المقاطعة.
ووفقا لموقع ” ذو سكاربوره نيوز” البريطاني، حثت شرطة شمال يوركشاير السكان على توخي مزيد من اليقظة والحذر بعد الارتفاع الأخير في عمليات الاحتيال في مجال الاستثمار في العملات المشفرة عبر الإنترنت.
وخلال شهر مايو، أظهرت بيانات مكافحة الاحتيال أن إجمالي ما يزيد عن مبلغ 105000 جنيه إسترليني قد تمت سرقته من 15 شخصًا في جميع أنحاء المنطقة.
ووقع كل منهم ضحية لعملة البيتكوين أو غيرها من عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة حيث وافقوا على دفع رسوم مسبقة على وعد بالحصول على شيء ذي قيمة في المقابل.
وفي بعض الحالات، كانت هناك سلسلة من الرسوم الإضافية المطلوبة أو يختفي المحتال ببساطة، مما يفقد الضحايا آلاف الجنيهات ممن مدخراتهم المالية.
وحثت مفتشة المباحث جانين ميتشل، رئيسة قسم الجرائم الاقتصادية، السكان على البقاء يقظين تجاه المحتالين وتوخي الحذر الشديد قبل التفكير في الاستثمار في خطط استثمار العملات المشفرة المعلن عنها عبر الإنترنت.
وقال دي ميتشل: “من الواضح أن هذا اتجاه مقلق للغاية والجرائم لها تأثير عميق على الضحايا الذين تتراوح أعمارهم في الغالب في الثلاثينيات والأربعينيات والخمسينيات من العمر.
وأضاف: “إنهم يشعرون وكأنهم قد تم خداعهم وأنه كان عليهم أن يعرفوا أفضل من الوقوع في مثل هذا الفخ، ولكن هذا يرجع بالكامل إلى أساليب الإقناع التي يستخدمها المحتالون”.

أخبار ذات علاقة