بيتكوين تحقق نموا متسارعاً

يونيو9,2024

د.محمد الكرافس/ مسبار

تتقدم صناعة العملات المشفرة بيتكوين وإيثيريوم وريبل وغيرهما إلى الأمام وسط إشارات متضاربة ، بعدما أصبحت تفرض نفسها في الواقع المالي والاقتصادي العالمي.
ووفقا لموقع “كريبتو نيوز” المتخصص في أخبار العملات المشفرة والتعدين، كانت الأشهر القليلة الماضية بالنسبة لصناعة العملات المشفرة بمثابة زوبعة مليئة بالتناقضات.

وانطلق العام بقوة بالموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين وإيثيريوم وتوقعات لصيف آخر مليء بالتحديات، وتوضيح تنظيمي من الأسواق الآسيوية.

ومع ذلك، لم تكن كل الطرق مفروشة بالورود، حيث رأينا المعلقين يشعرون بخيبة أمل إزاء الاحتمال المتضائل لموافقة إيثيريوم في الغرب والإجراءات التنظيمية التي تمس الطبيعة الجذرية للعملات المشفرة، بالإضافة إلى تحذير المحللين من سوق صاعدة قصيرة العمر.
وإذا تساءل المرء عن نتيجة مثل هذه النكسات التي يعود تاريخها إلى سنوات قليلة مضت، فمن المحتمل أن يكون ذلك بمثابة انهيار كامل للسوق المالي والرقمي.

لكن الأمر مختلف هذه الجولة. في حين أن صناعة العملات المشفرة كانت لها ردود فعل فورية في السوق، فإن استجابتها الشاملة للصدمات المتفرقة كانت ثابتة على نطاق واسع. فما الذي يجعل هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة؟
وتكمن الإجابة في الثوابت الثلاثة وسط الإشارات المتضاربة حول المسار طويل المدى للصناعة: مرونة المجتمع، والحقن الجديد لفضوليي العملات المشفرة، والمعايير المنشأة حديثًا لشركات العملات المشفرة.


بعد سنوات من التعافي والتعليم الذاتي والبناء، عادت الصناعة ومجتمعها أقوى من أي وقت مضى؛ لقد اكتسبت ما يكفي من الخبرة لفهم أن الناجين من الانهيار موجودون هنا على المدى الطويل ولديهم خطط لتحقيق رؤية الاقتصاد والمجتمع المعتمدين على بلوكتشين.
وولدعم التفاؤل لدى المجتمع، شهدنا ظهور ابتكارات فريدة وتطورها هذا العام، ويتضمن ذلك توسيع السلاسل المعيارية وطبقات التطبيقات لزيادة حالات الاستخدام، وتحسين قابلية التشغيل البيني والسيولة عبر السلسلة، وآفاق الابتكار المستمر مع طبقة البيتكوين الثانية.

وتضمن مثل هذه التطورات استمرار صناعتنا في التحسن والنمو بمسار ملموس لتأمين مستقبلنا، كما أنه يثير الحماس بين المجتمع، الذي يتطلع بفارغ الصبر ليس فقط إلى دعم التطورات الجديدة للسلاسل الحالية ولكن أيضًا إلى المشاريع الصاعدة، وبناء صناعتنا بمساهمة بناءة على المدى الطويل.
وقد تحول هذا الحماس إلى أنشطة نابضة بالحياة في المجتمع، وكبورصة، شهدت “كيو كوين” وحدها حجم تداول فوري بنسبة 121.85٪ في الربع الأول من عام 2024، وارتفع حجم تداول الرموز المميزة قبل السوق بنسبة 68٪، ليصل إلى 23.12 مليون دولار.

ويوضح هذا أن المجتمع مستعد لدعم الصناعة من خلال مرحلة نمو جديدة أخرى ترتكز على الابتكارات الفريدة والتطورات التكنولوجية، بغض النظر عن حجم المشروع.

أخبار ذات علاقة