سعر البيتكويـن يشهد تحركا طفيفا

يونيو8,2024

مسبار/د.محمد الكرافس
استمرت عملة البيتكوين في التراوح في السعر على الرغم من التدفقات القياسية من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين الفورية، وقد أعطى الخبراء أسباب حدوث ذلك.


ووفقاً لموقع “أم بي كريبتو”، و على الرغم من تدفقات المليارات إلى صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، فإن سعر عملتها يُظهر حركة ضئيلة في سرعة التداول.

وتظهر البيانات الأساسية اتجاهات مثيرة للاهتمام تتضمن العرض المتداول المرتفع وأعمال الموازنة بين المشترين والبائعين، وهو امر في غاية الأهمية.


وعلى الرغم من التدفق الكبير إلى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs) الخاصة بالبيتكوين، فإن الارتفاع المقابل المتوقع في سعر البيتكوين لم يتحقق بعد، مما يثير حيرة المستثمرين والمحللين على حدٍ سواء.


وتشير التقارير إلى زيادة غير مسبوقة في الاهتمام وتدفق رأس المال إلى هذه المنتجات المالية، مما يسلط الضوء على الحماس المتزايد في مجال العملات المشفرة.


و شهدت صناديق الاستثمار المتداولة هذه تدفقًا قياسيًافي الأسابيع القليلة الماضية، مما يمثل أطول سلسلة من التدفقات الإيجابية منذ إنشائها، مع قيادة IBIT التابعة لشركة “BlackRock”بلاك روك” للحزمة بتدفقات صافية كبيرة.
وتتبعت صناديق الاستثمار المتداولة للبيتكوين الـ 11، في 7 يونيو وحده صافي تدفق جماعي، يزيد عن 200 مليون دولار، يقودها تدفق 350 مليون دولار إلى IBIT.


وبلغ هذا ذروته بتدفق صافي مذهل قدره 15.56 مليار دولار منذ يناير الماضي، مما يضفي مزيدا من التقلبات الحاصلة في سعر البيتكوين رائد نظام العملات المشفرة.


ويقول الخبراء أنه على الرغم من الارتفاع الكبير في صناديق الاستثمار المتداولة الفورية خلال الأسبوع الماضي، لم تشهد بيتكوين سوى زيادة متواضعة بنسبة 4.3٪ خلال نفس الإطار الزمني.


وعلى مدار الـ 24 ساعة الماضية، كافحت العملة المشفرة لاكتساب المزيد من الزخم، حيث كان سعرها يحوم فوق 71.000 دولار بقليل، وهي مرتبة قياسية.

أخبار ذات علاقة