قريبا… البنك الرقمي البريطاني “مونزو” يفتتح مكتبًا في دبلن

يونيو7,2024

د.محمد الكرافس/مسبار

يوجد بنك مونزو في المراحل الأخيرة من وضع اللمسات النهائية على افتتاح مكتب في دبلن، والذي وصفته بأنه “بوابة” لمساعدته على التوسع في جميع أنحاء أوروبا.
ووفقا لموقع “آر تي إيه” الإيرلندي، كشفت شركة مونزو المالية عن أول أرباح سنوية لها منذ بدايتها قبل تسع سنوات، حيث يستعد البنك الرقمي للانطلاق في الولايات المتحدة والتوسع في جميع أنحاء أوروبا.
وقال الرئيس التنفيذي تي إس أنيل إنه كان “عامًا تاريخيًا من النمو القياسي” للبنك، الذي لديه الآن ما يقرب من 10 ملايين عميل، وهو رقم هام من الناحية الاستثمارية.
وأعلنت الشركة عن أرباح قبل الضريبة بلغت 15.4 مليون جنيه استرليني للسنة المنتهية في مارس/آذار، مقارنة بخسارة قبل الضريبة قدرها 116.3 مليون جنيه استرليني في العام السابق.
وقال البنك الرقمي، الذي ظهر على الساحة المصرفية في عام 2015، إنه يستفيد من قيام المزيد من العملاء بإيداع المزيد من الأموال في حساباتهم.
وارتفعت ودائع العملاء بنسبة 88% لتصل إلى 11.2 مليار جنيه إسترليني، مع طرح بنك “مونزو” المزيد من الميزات بما في ذلك النقد والأسهم وسندات التوفير (حسابات التوفير الفردية).
و استفاد البنك المذكور أيضا من توليد المزيد من أنواع الدخل من ارتفاع أسعار الفائدة، التي ارتفعت في السنوات الأخيرة في محاولة للسيطرة على ارتفاع تكاليف المعيشة.

أخبار ذات علاقة