كوريا الجنوبية تنظم الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs)

يونيو11,2024

مسبار/د. محمد الكرافس

أصدرت لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية (FSC) إطارًا تنظيميًا جديدًا للرموز غير القابلة للاستبدال، وضمنت اللجنة أن التوجيهات تتكيف مع الطبيعة المتطورة للرموز غير القابلة للاستبدال في البيئة الرقمية.

ووفقا لمجلة “بيتكوينيست”، كشفت اللجنة عن التوجيهات الجديدة قبل سريان قانون حماية مستخدمي الأصول الافتراضية في 19 يوليو 2024.
هدفت التوجيهات إلى إضفاء الوضوح والهيكل على سوق الرموز غير القابلة للاستبدال الناشئ، مع حماية المستثمرين وتشجيع الابتكار المسؤول،
ركزت اللجنة على مفهوم القابلية للاستبدال في نهجها التنظيمي.
وصنفت اللجنة الرموز غير القابلة للاستبدال التي تُنتج بكميات كبيرة وتُقسم وتُستخدم كوسيلة دفع كأصول افتراضية وخضعت لتنظيمات مماثلة للعملات المشفرة.


أثار جيون يو-سوب، المهندس وراء الابتكار المالي في اللجنة، احتمالًا مذهلاً في مقابلة، وألمح إلى وجود خزينة رقمية تحتوي على مليون رمز غير قابل للاستبدال، تُستخدم ليس فقط كجمعيات بل كعملة.
وأكدت اللجنة أن كل مجموعة من الرموز غير القابلة للاستبدال ستُفحص كأنها بصمة فريدة، دون نهج واحد يناسب الجميع في تصنيفها كعملات مشفرة.
واعترفت اللجنة بتنوع استخدامات الرموز غير القابلة للاستبدال، وصنفت اللجنة الرموز الفريدة غير القابلة للتقسيم ذات القيمة النقدية المنخفضة، مثل تلك المستخدمة في تذاكر الحفلات أو الشهادات الرقمية، كرموز “عامة” وأعفتها من التنظيمات الصارمة.
وتركت اللجنة المجال لتصنيف الرموز غير القابلة للاستبدال كأوراق مالية إذا أظهرت خصائص معينة وفقًا لقانون أسواق رأس المال في كوريا الجنوبية.

أخبار ذات علاقة