“الياه سات” تقدم حلول الاتصالات الفضائية المتطورة في زيمبابوي

مايو29,2024

أعلنت شركة الياه للاتصالات الفضائية اليوم عن توقيعها اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة “ساتكوم تكنولوجيز”، بهدف استكشاف فرص جديدة في مجال الاتصالات الفضائية في زيمبابوي، إلى جانب تلبية المتطلبات المتزايدة في مختلف القطاعات مثل التعدين والزراعة والصحة والتعليم.وتشارك الياه سات في معرض جيتكس أفريقيا 2024، الذي يقام في مدينة مراكش في المملكة المغربية حتى 31 مايو الجاري، حيث تستعرض حلولها المتطورة للاتصالات الفضائية ودورها في تمكين التحول الرقمي في القارة الأفريقية.

تأتي الشراكة مع شركة “ساتكوم تكنولوجيز” ضمن استراتيجية توسع الياه سات المستمرة في جميع أنحاء القارة الأفريقية، ما يمكن القطاعات الاقتصادية الرئيسية والإدارات الحكومية والمؤسسات من استخدام قوة الاتصال عبر الأقمار الصناعية، حيث سيعزز هذا التعاون وجود الياه سات في أفريقيا، ومن المقرر أن تعمل الشركتان بشكل وثيق مع حكومة زيمبابوي، على أن تكون خدمات شركة الياه سات متوفرة اعتباراً من شهر يونيو 2024.

قال سليمان آل علي، الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الياه سات: “فخورون بالشراكة مع شركة “ساتكوم تكنولوجيز” لتقديم حلول الاتصال الفضائية المتطورة في زيمبابوي ..هذه الشراكة الاستراتيجية هي شهادة على التزامنا بتعزيز الاتصال في جميع أنحاء القارة ودعم رحلة التحول الرقمي للدول الأفريقية وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية للجميع”.

قال تافادزوا كولينز سيمو، الرئيس التنفيذي لشركة “ساتكوم تكنولوجيز”: “متحمسون لتوحيد الجهود مع “الياه سات” لإطلاق العنان للإمكانات الهائلة للاتصال عبر الأقمار الصناعية في زيمبابوي، حيث ستلعب شراكتنا دوراً محورياً في سد الفجوة الرقمية وتعزيز النمو الاقتصادي وتمكين الوصول إلى الخدمات الحيوية لمجتمعاتنا”.

يذكر أنه تم اعتماد حلول “الياه سات” المبتكرة والمتطورة في العديد من بلدان القارة الأفريقية، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية وتمكين الوصول إلى حلول الاتصال في المجتمعات التي تفتقر إلى الخدمات الكافية. ومن المتوقع أن يتم تعزيز هذا الدور بشكل أكبر مع إطلاق القمر الصناعي الثريا 4 في وقت لاحق من هذا العام، حيث سيساهم هذا القمر الصناعي من الجيل الجديد في توسيع مساحة التغطية والخدمات المتقدمة في القارة الأفريقية، ما يبشر بعصر جديد من الاتصال.

تؤكد الشراكة مع “ساتكوم تكنولوجيز” التزام الياه سات بتمكين التحول الرقمي في جميع أنحاء القارة، وتقديم خدمات مهمة وحيوية مثل التطبيب عن بعد والتعليم الإلكتروني.

وام

أخبار ذات علاقة