“كابسات 2024” يناقش الاتجاهات التحولية في عالم الإعلام والترفيه

مايو22,2024

واصل معرض “كابسات 2024” في يومه الثاني تسليط الضوء على الحلول والتقنيات والمفاهيم المبتكرة التي تعيد تشكيل صناعة الإعلام والترفيه.

يستقطب الحدث، الذي يختتم غدا ما يزيد على 18 ألف زائر من مختلف القطاعات بمن فيهم المهندسون ومختصو الأنظمة المتكاملة والبث ضمن مجالات البث الرقمي والمحتوى والأقمار الصناعية، بالإضافة إلى مشتري وبائعي ومنتجي وموزعي المحتوى.

يستقطب المعرض في دورته الثلاثين، مجموعةً من المتحدثين البارزين في فعاليات المؤتمر المصاحب، بما في ذلك “كونغرس المحتوى” وقمة “سات إكسبو”.

من المقرر أن تتيح هذه الجلسات النقاشية فرصاً هامة لتمكين الحضور من مواكبة أحدث التقنيات والحلول الكفيلة بإحداث نقلةٍ نوعية في مجال الإعلام والترفيه.

ناقشت قمة “سات إكسبو” خلال اليوم الثاني من معرض “كابسات 2024” دور المؤثرين الإقليميين والدوليين في مجال تكنولوجيا الأقمار الصناعية والفضاء، عبر مجموعة من مقدمي الحلول المبتكرة.

شهدت القمة مناقشاتٍ حول الأسواق العالمية للإطلاق والتصنيع، والاتجاهات المستقبلية ومسارات النمو، بالإضافة إلى استراتيجيات الأعمال للشركات الرائدة، سيما في ظل تنامي دور الذكاء الاصطناعي.

أشار جاسم ناصر، الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال في شركة الياه سات، إلى أن الياه سات تطلع بدور ريادي في قيادة مسيرة تحوُّل قطاع الاتصالات الفضائية من خلال المضي قدماً لدخول مجالات عمل جديدة في إطار استراتيجية التواصل المباشر بين الأجهزة (D2D) وإنترنت الأشياء (IoT)، والتي تتضمن العديد من التطبيقات والاستخدامات.

ناقش يواكيم إسبيلاند الرئيس التنفيذي لشركة QuadSat خلال الجلسة الحوارية “تطورات عمليات تسجيل الهوائيات من البوابات إلى محطات المستخدمين”، ابتكارات اختبار الهوائيات ومعايرتها، واستخدام التقنيات المتطورة في المعايرة، والآفاق المستقبلية لعمليات الاختبار والمعايرة.

وام/دبي

أخبار ذات علاقة