معرض “كابسات 2024” يختتم أعمال دورته الثلاثين

مايو23,2024

اختتم معرض “كابسات” 2024، اليوم فعاليات النسخة الـثلاثين التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام بتنظيم من مركز دبي التجاري العالمي حيث استقبل أكثر من 18000 زائر، وشهد في يومه الثالث الإعلان عن مشاريع تعاون واتفاقيات ومذكرات تفاهم بين مجموعةٍ من الشركات العارضة، وسلط الحدث الضوء على أبرز الاتجاهات والتقنيات الناشئة، كما تخلله عددا من الحلقات النقاشية.

ضمن صالون الإنتاج المشترك في “كابسات”، أعلنت “المنصة”، منصة البث المباشر عبر الإنترنت في العراق، عن شراكة استراتيجية مع مجموعة رؤيا الإعلامية، مزودة المحتوى الرقمي المتميز بهدف التعاون في تقديم تجربة بث مباشر للجمهور في جميع أنحاء العراق من خلال الجمع بين نقاط القوة التي تمتلكها كلتا المنصتان لتقديم مكتبة واسعة من الخيارات الترفيهية.

تضمن كابسات 2024 العديد من المؤتمرات بما فيها “كونغرس المحتوى، و”قمة سات إكسبو” متيحا لرواد القطاع عالميا والمسؤولين الحكوميين في المنطقة وممثلي الجهات المعنية الآخرين فرصة للتواصل وتبادل المعرفة.

أشار ماجد السويدي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – مدينة دبي للإعلام ومدينة دبي للاستديوهات ومدينة دبي للإنتاج إلى أهمية تمكين المواهب المحلية ودعم نموها وتطورها نظراً لدورها المحوري في دفع عجلة اقتصاد المنطقة وصناعة المحتوى المبتكر.

شهد “كونغرس المحتوى” نجاحاً لافتاً في يومه الختامي تمثَّل باستضافة جلستَين ، الأولى بعنوان “كيفية إنشاء قناة على يوتيوب باستخدام الذكاء الاصطناعي”، وكانت بإدارة أرجون راداكريشنا، كبير المنتجين في Nas Daily Studio، والثانية بعنوان “إنشاء مؤثرات بصرية لفيلم يتضمن أكثر من 4,500 لقطة” بإدارة آصف بوشان الرئيس الإبداعي الأول في Phantom Digital Effects.

قدّم راداكريشنا للمشاركين في جلسته ملخصاً حول أدوات الذكاء الاصطناعي المختلفة التي تعزز عمليات إنتاج الفيديوهات، وتطرق لمواضيع متنوعة بدءاً من البحث عن الأفكار وكتابة السيناريوهات إلى إنتاج الأفلام وتحريرها، فيما ركزت الجلسة الثانية على دور المؤثرات البصرية في إنشاء تجربة بصرية استثنائية.

قال ليونيد نوفوسيلوف، الرئيس التنفيذي للإنتاج في Carrot Broadcast LLC: إن كابسات منصة لعرض أبرز الابتكارات والمنتجات وحلول برمجيات المعالجة الفورية لرسوم الغرافيك، مؤكدا أن المعرض أتاح استعراض إنتاج المحتوى المصور للبرامج التلفزيونية والبث المباشر والمعدات والبرمجيات المتقدمة ومجموعة الخدمات التقنية وحلول التصميم التي نقدمها، ومشاركة الخبرات في مجال رسوم الجرافيك على الشاشات، والواقع المعزز والاستوديوهات التلفزيونية الافتراضية.

شهد اليوم الثالث للمعرض عقد جلسة بعنوان “تعرفوا على الشركات الخمس الناشئة”، قدّمتها منصة تمكين رواد الأعمال والشركات الناشئة.

قال روس تانر، النائب الأول للرئيس لمنطقة أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا، Magnifi إن معرض كابسات 2024 منصة مثالية لإطلاق أحدث التحسينات التي تجسد الالتزام بتحقيق التحول في مشهد إنتاج المحتوى وتطويره بصورة عامة. ومن شأن هذه التحسينات أن تعزز مستويات الكفاءة والإبداع عبر تزويد الشركات بأحدث الأدوات اللازمة لصناعة قصص وتجارب تزيد تفاعل الجمهور، ومنها منصة رسومات الذكاء الاصطناعي المبتكرة.

لفت بافل بوتوزاك الرئيس التنفيذي لشركة Aveco: ، إلى عرض المنتج المبتكر ASTRA Media Factory، الذي نال جائزة Best of Show 2024 ضمن ملتقى “الرابطة الوطنية للمذيعين NAB” عن فئة تكنولوجيا البث التلفزيوني.

تم تنظيم حفل توزيع جوائز BroadcastProME Manufacturer Awards، لتكريم الشركات عن المنتجات التي تُحدث فرقًا في قطاع البث في المنطقة.

وام/دبي

أخبار ذات علاقة