أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي في فيسبادن، أمس، أنه تم تصدير 786 ألف سيارة كهربائية، مقارنة بـ 446 ألف سيارة
كهربائية تم استيرادها من دول أخرى.
تفوقت الصادرات أيضاً بشكل كبير على الواردات، حيث بلغت قيمة الأولى 36 مليار يورو، مقابل 14.1 مليار يورو للثانية، وكانت الصين أهم مستورد للسيارات الألمانية الكهربائية، بحصة بلغت 29 %، متقدمة على كوريا بنسبة تقل قليلاً عن 10 %.
نمت صادرات السيارات التي تعمل بالكهرباء البحتة بنسبة 58 % العام الماضي، مقابل ارتفاع في الواردات بنسبة 23.5 %، وأشار المكتب إلى أن السيارات الكهربائية شكلت حوالي 25 % فقط من صادرات السيارات الألمانية العام الماضي.
أنتجت المصانع الألمانية 973 ألف سيارة كهربائية، بزيادة قدرها 59.9 %، مقابل 2.4 مليون سيارة تعمل بمحركات الاحتراق، بزيادة قدرها 7.9 %.
البيان