برنامج ” الإمارات للخدمات الصحية” لفحص الأسنان الوقائي للطلبة يقلص عدد الزيارات العلاجية

مايو23,2024

تتوقع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس أن يؤدي العلاج الوقائي (الاعتراضي) لسوء إطباق الأسنان إلى تقليص مدة العلاج للمتعامل الواحد بمقدار 12 شهراً مستقبلاً، ما يعزز الوصول السريع إلى الرعاية الصحية.

نجحت المؤسسة من خلال برنامجها في فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس بشكل استباقي في تحقيق تقدم ملموس، تمثّل في تبسيط الإجراءات وتحسين تجربة المتعاملين.

قال سعادة الدكتور عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية إن المؤسسة حققت إنجازات لافتة في تقليص البيروقراطية وتعزيز كفاءة الخدمات الحكومية في مجال فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس، حيث سيتم من خلال التحسينات المرتبطة بهذه الخدمة تقليص 24,000 ألف زيارة سنوياً مستقبلاً.

أعرب عن فخره بالإنجازات التي تم تحقيقها في تصفير البيروقراطية وتعزيز فعالية خدمات فحص الأسنان، موضحاً أن هذه النتائج تعكس التزام المؤسسة بتحسين تجربة المتعاملين .

أشارت الدكتورة هيفاء هناوي مديرة إدارة خدمات طب الأسنان في مؤسسة الامارات للخدمات الصحية إلى أن برنامج فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس سيسهم في تخفيض ما يعادل 50% من عدد الزيارات للمتعامل في تقويم الأسنان مستقبلاً، حيث من المتوقع تقليص عدد الزيارات العلاجية لطبيب الأسنان من 24 زيارة إلى 12 زيارة للمتعامل الواحد، إلى جانب تقليل فترة الانتظار والازدحام في المراكز الصحية، كما سيساعد هذا الإجراء بتخفيض تكلفة خدمات تقويم الأسنان العلاجية على أولياء الأمور بمعدل توفير يبلغ 10,000 درهم لكل طالب .وأوضحت أن التحسينات الرقمية على هذه الخدمة، والتي حققت نسبة 100% من التحول الرقمي في إجراءات الحصول على خدمة فحص الأسنان الوقائي لطلبة المدارس ستسهل على الطلبة وأولياء أمورهم الحصول على الرعاية بشكل أسرع وفعال.

وام

أخبار ذات علاقة