أعلنت وكالة التجارة الإيطالية مشاركة 25 علامة تجارية إيطالية في أسبوع دبي للموضة، الذي ينظمه حي دبي للتصميم ومجلس الأزياء العربي خلال الفترة من 1 إلى 7 سبتمبر المقبل، وذلك لتسليط الضوء على التميز في التصاميم الإيطالية عبر النسخة الأولى من معرض “لا مودا إتاليانا: دبي إدشن”.
وسيُقام معرض “لا مودا إتاليانا: دبي إدشن”، الذي ينظم للمرة الأولى في دولة الإمارات، في الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر المقبل، في حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم.
وقال سعادة لورينزو فانارا، السفير الإيطالي لدى الدولة، إن بلاده ثاني أكبر دولة مصدرة للملابس في العالم، بفضل قدرتها على الجمع بامتياز بين أعلى معايير التصميم والإنتاج من جهة وجودة المنسوجات المستخدمة في تصنيع الملابس واستدامتها من جهة أخرى وبلغت قيمة صادرات الأزياء الإيطالية إلى دولة الإمارات 838 مليون يورو في عام 2023.
وأضاف : “إنه من خلال استضافة معرض “لا مودا إتاليانا: دبي إدشن”، من تنظيم وكالة التجارة الإيطالية بالتعاون مع أسبوع دبي للموضة والاتحاد الإيطالي للمنسوجات والأزياء والإكسسوارات “كونفيندوستريا مودا” و25 علامة أزياء إيطالية رائدة، نطمح إلى تسليط الضوء على أفضل ما يمكن أن يقدّمه قطاع الأزياء الإيطالية لجمهور متميّز من أصحاب المصلحة الرئيسين على مستوى منطقة الشرق الأوسط”.
من جهته أوضح فاليريو سولداني، المفوض التجاري الإيطالي لدى الدولة، أن المعرض يعد فرصة لمواكبة تطوّر القطاعات سريعة النمو والتي تسهم في وصول المنتجات المصنوعة في إيطاليا إلى أسواق رئيسة مثل سوق دولة الإمارات العالمي، مضيفاً أن قيمة صادرات إيطاليا بلغت من منتجات الأزياء 378 مليون يورو (بزيادة بنسبة 38%) حتى أبريل 2024.
من ناحيتها قالت خديجة البستكي، النائب الأول لرئيس مجموعة تيكوم – حي دبي للتصميم، إن الإمارات وإيطاليا أظهرتا اهتماما مشتركا بتعزيز الإرث الثقافي والحفاظ على التراث العريق، ما ساهم في ترسيخ التعاون وتعزيز التبادل التجاري المشترك بينهما، لافتة إلى أن المعرض سيسهم في ترسيخ مكانة أسبوع دبي للموضة عالمياً والدخول إلى أسواق جديدة.
ومن جانبه، قال جاكوب أبريان الرئيس التنفيذي لمجلس الأزياء العربي، إن معرض “لا مودا إتاليانا: دبي إدشن” يعكس الالتزام الدائم بدعم المواهب العالمية، ويسهم هذا التعاون في تعزيز أواصر العلاقات الثقافية التي تجمع بين إيطاليا ودولة الإمارات.