اكتشف رجل أمريكي من كاليفورنيا يدعى ين ويلسون، الذي عاش في نفس الشقة منذ عام 2006، أنه كان يدفع فاتورة الكهرباء لجاره عن طريق الخطأ لمدة تصل إلى 18 عامًا، حيث لاحظ مؤخرًا أن فاتورة الكهرباء الخاصة به كانت تزداد بشكل غير معتاد.
ووفقا لموقع “يوبي آي”، اتخذ ويلسون خطوات لتقليل استهلاكه للطاقة، لكن عندما لم تنخفض فاتورته، تواصل مع شركة “Pacific Gas and Electric”. واعتقد أن هناك تسريبًا أو سرقة للكهرباء أو أن عداده معطل، حيث كان هناك شيء غير صحيح.
وأرسل موظف من شركة المرافق لفحص عداده، ليكتشف أن الشركة كانت تحمّله تكاليف الكهرباء للوحدة المجاورة، وليس لشقته. ورجّح ويلسون أن هذا الخطأ قد استمر طيلة الـ18 عامًا التي عاشها في الشقة.
واعترفت شركة PG&E في بيان لها بالخطأ، وأكدت التزامها التام بتصحيح الوضع مع ويلسون. وأضافت أنها ستعمل على تعويضه بشكل كامل وإعادة حقوقه المالية بعد هذا الخلل الطويل.