محمد سعيد حارب يستعرض تجربته مع «فريج»

مايو28,2024


أعرب المخرج الإماراتي محمد سعيد حارب، عن سعادته بالمشاركة في المنتدى الإعلامي العربي للشباب، الذي يعقد ضمن قمة الإعلام العربي، موجهاً الشكر لنادي دبي للصحافة لإتاحته الفرصة له لاستعراض تجربته مع عمله الفني الناجح «فريج»، الذي يعد محطة مميزة في عالم مسلسلات الكرتون الهادفة.

وكان المسلسل قد حقق نجاحاً جماهيرياً بإقبال واسع النطاق من مختلف الشرائح العمرية، محلياً وخليجياً وعربياً، مع بدء عرضه على قناتي دبي، وسما دبي، عام 2006، واستمرار حلقاته وأجزائه لـ 6 مواسم تالية.

وقال محمد سعيد حارب: «من الرائع أن أشارك ضيوف قمة الإعلام العربي تجربتي في مجال غريب، وجديد، ومتخصص، حينذاك، وكيف تطور العمل في السنوات التالية، ومواكبتنا لطموح الجمهور، وتحفيزه لنا على الابتكار في طرح الموضوعات ومعالجتها بطريقة تنال الرضا والمصداقية».

وأضاف: «لابد أن يعي المخرج هدفه من العمل الفني، وألا ينساق وراء بعض الفئات الجماهيرية، فرغم أن المسلسل تراثي، إلا أنه استطاع أن يدمج بين الأوركسترا، والفكاهة، والعديد من المشاعر الإنسانية، مع الحرص على تناول موضوعات لا تتطرق لها الأعمال الفنية العادية والتجارية».

وقال: «أعتز كثيراً بأن الجمهور آمن بخيالي وطموحاتي، في هذا المسلسل، وهذه مسؤولية كبيرة لأن الفن مسؤولية، ويجعلني أتمسك بما أقتنع به من أفكار فنية، وأحرص على احترام الجمهور ضمن قيم وتقاليد أصيلة نعتز بها».

وأضاف: «كي يصل الفنان للنجاح يجب أن يكون صادقاً مع إمكاناته، ويطورها، ويجددها، ولا يتوقف عند عمل معين حقق نجاحاً، بل يجب أن يكون النجاح انطلاقة لنجاحات جديدة.. نجاح مسلسل فريج وضعني أمام تحدٍ كبير وأعتبر نفسي دائماً أمام تحدٍ جديد في كل عمل أقدمه».

دبي / الخليج

أخبار ذات علاقة