“الأهلي” يواجه “ماتريكس ديرز” الماليزي في أولى مبارياته بدوري “أبطال آسيا للسلة”

يونيو4,2024

أعلن المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا مواعيد مباريات دوري أبطال آسيا لكرة السلة، بشكلها الجديد، التي يستضيفها نادي شباب الأهلي في دبي خلال الفترة من 9 إلى 15 يونيو الحالي، بمشاركة 8 أندية.


انضم فريق بيروت اللبناني بطل دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة، إلى المجموعة الأولى التي تضم شباب الأهلي – مستضيف البطولة – ولياونينج فلاينج ليباردز الصيني، وإن إس ماتريكس ديرز الماليزي.


وفي المجموعة الثانية انضم فريق شهرداري جرجان الإيراني وصيف دوري السوبر لغربي آسيا لكرة السلة، إلى فرق هيروشيما دراجونفلايز الياباني، وبيليتا جايا الإندونيسي، وجونجو كي سي سي الكوري الجنوبي.


تفتتح منافسات البطولة في مرحلة المجموعات يوم الأحد 9 يونيو الجاري، بمواجهة تجمع هيروشيما دراجونفلايز الياباني، مع بيليتا جايا بطل إندونيسيا، في المجموعة الثانية، وتليها مباراة أخرى تجمع بين الرياضي اللبناني مع لياونينج فلاينج ليوباردز الصيني، في المجموعة الأولى.


يقص فريق شباب الأهلي شريط مشاركته في البطولة يوم 10 يونيو ، بمواجهة فريق “إن إس ماتريكس ديرز” الماليزي، في المجموعة الأولى.

يخوض كل فريق 3 مباريات ضمن مرحلة المجموعات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، حيث يلتقي أول كل مجموعة مع ثاني المجموعة الثانية، والفائزان يتأهلان إلى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم 15 يونيو، حيث تقام في اليوم نفسه أيضا مباراة تحديد المركز الثالث بين الخاسرين في نصف النهائي.


يتوج الفائز بالنهائي بطلا لدوري أبطال آسيا لكرة السلة ويمثل القارة في كأس القارات “الإنتركونتنينتال” لأندية كرة السلة.

تعد هذه البطولة هي الأولى للأندية في آسيا وتغير اسمها من كأس أبطال آسيا لكرة السلة إلى دوري أبطال آسيا، وسبق أن استضافت الإمارات هذه البطولة مرتين من قبل عامي 2001 و2004.


أكد هاجوب خاجيريان، المدير التنفيذي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في آسيا، أهمية البطولة التي يستضيفها شباب الأهلي باعتبارها تمثل أول ظهور لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة السلة بشكلها الجديد.


قال في تصريحات للموقع الرسمي للمكتب الإقليمي للاتحاد الدولي ” من الناحية الاستراتيجية، هي تمثل خطوة مهمة جديدة نحو تحقيق هدف الاتحاد الدولي لكرة السلة لإعادة تشكيل مشهد الأندية الدولية، وأضاف مسابقات جديدة”.


وجه شكره إلى اتحاد الإمارات لكرة السلة ونادي شباب الأهلي على دعم وتسهيل عملية تنظيم النسخة الافتتاحية لهذه البطولة.

وام/دبي

أخبار ذات علاقة