الجولة التأهيلية لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تشهد أقوى المنافسات

يونيو1,2024

أجواء حماسية ومنافسات قوية مع ختام اليوم الافتتاحي للبطولة

محمد سالم الظاهري: بطولة محلية بمواصفات عالمية

دبي في 1 يونيو، 2024: انطلقت اليوم “السبت” منافسات بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، وذلك في الصالة الرياضية بنادي شباب الأهلي دبي وسط حضور جماهيري كبير، وأجواء حماسية استثنائية.

وانطلقت البطولة بإجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة (الأشبال تحت 14 سنة، والناشئين تحت 16 سنة، والشباب تحت 18 سنة، والكبار) من أندية وأكاديميات بني ياس، والعين، والوحدة، والجزيرة، وشباب الأهلي، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، والوصل، والظفرة، وأدما، ويو إف سي جيم، وبالمز الرياضية، والإمارات، وأكاديمية MOD، ونادي الفجيرة للفنون القتالية، وكوماندو جروب، وتيم نيجوريا دبي، وأكاديمية رينزو جرايسي دبي، وأكاديمية كوبرا فيتنس أبوظبي، وإنتروبي جوجيتسو، وأكاديمية A21 القدرة، وأكاديمية كومبات مارشال أرتس أند فيتنس دبي، وأدنوك، والقيادة العامة لشرطة دبي.

وشهدت منافسات البطولة في جولتها التأهيلية ندّية عالية بين الأندية والأكاديميات المشاركة، وقدّم اللاعبون أداء لافتا وأظهروا تصميما كبيرا على الفوز وضمان التأهل للدور النهائي للبطولة التي تفوق قيمة جوائزها مليون درهم.

استحقاق مهم

وأثنى سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو على المشاركة غير المسبوقة للأندية والأكاديميات من إمارات الدولة في منافسات البطولة، وحرصها على إشراك أكبر عدد من اللاعبين في فئاتها المختلفة بما فيها الأكاديميات التي تشارك للمرة الأولى في هذا الاستحقاق المهم، لافتا إلى أن دور الأندية والأكاديميات يتكامل مع دور الاتحاد في إنتاج البطولات التنافسية ذات المواصفات العالمية التي تسلط الضوء على المواهب وتساهم في صنع جيل جديد من الأبطال”.

تنظيم رائع

وأشاد الظاهري بجهود نادي شباب الأهلي دبي في المساهمة بتنظيم هذه البطولة، وفقا لأرفع المعايير وبما ينسجم مع أهميتها والاسم الغالي الذي تحمله، ناهيك عن توفير بيئة نموذجية ترتقي بالمنافسة بين الأندية والأكاديميات، وترسخ دور البطولة في صقل المواهب، وإيجاد قاعدة مهمة لاكتشاف اللاعبين المتميزين وإعدادهم لمستقبل مشرق على صعيد الرياضة، بما يواكب رؤية الاتحاد وإستراتيجيته في ترسيخ مكانة الإمارات على الساحة الرياضية الدولية.

محطة مهمة

وتابع الظاهري:” تقام البطولة بنظام الحزام المفتوح، وهو نفس النظام المتبع في أهم البطولات العالمية، ما يجعل منها مؤشرا لقياس الأداء لمتابعة نمو اللاعبين وإعدادهم للمنافسات المستقبلية. كما تساهم البطولة في إبراز المواهب الاستثنائية التي تحتضنها الأندية والأكاديميات، وهو الأمر الذي لمسناه من خلال منافسات اليوم الأول، حيث شهدنا تألقا كبيرا للاعبي فئات تحت 14 عاما وتحت 16 عاما، والذين يمثلون مستقبل رياضة الجوجيتسو الإماراتية.”

حضور جماهيري

وشهدت البطولة حضورًا جماهيريًا كبيرًا تفاعل بحماس مع النزالات والمستويات المتقدمة من المنافسة بين الأندية والأكاديميات المشاركة. وتألق اللاعبون في تقديم نزالات مبهرة تعكس مدى استعدادهم وجاهزيتهم، مما أضفى على البطولة أجواء مميزة من الندية والتشويق. وسعى المشاركون بكل قوة إلى تحقيق الانتصارات وتأكيد جدارتهم في بلوغ المرحلة النهائية من المنافسة. وكانت الجماهير شاهدة على قوة النزالات التي تعكس التطور الكبير لرياضة الجوجيتسو الإماراتية، والتزام الأندية بتقديم أفضل ما لديها في سبيل الوصول إلى القمة”.

أهمية خاصة

ويقول أنتونيو إناشيو مدرب فريق شباب الأهلي للجوجيتسو :” بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تمثل أولوية وأهمية خاصة للنادي، وقد بدأ اللاعبون استعدادتهم لهذه اللحظة منذ عدة أسابيع عبر اتباع برنامج تدريبي صارم وشامل لضمان الظهور المشرف في المنافسات.”

وأثنى إناشيو على جهود إدارة النادي في تطبيق خطة إستراتيجية للنهوض برياضة الجوجيتسو، وتوفير جميع الإمكانات لتأسيس قاعدة قوية لإنتاج الأبطال والمواهب التي تعتمد بشكل أساسي على فئتي تحت 14 و16 عاما. وأوضح أن النادي يشارك هذا العام بـ24 لاعبا هدفهم الوصول إلى النهائيات واعتلاء منصة التتويج.

اختبار حقيقي

بدوره يقول بيدرو فونسيكا مدرب نادي الجزيرة للجوجيتسو أن النادي يهدف إلى تحقيق نتيجة أفضل من نسخة العام الماضي، حيث احتل الجزيرة مركز الوصيف في منافسات تحت 16 عاما، والمركز الثالث في فئة تحت 18 عاما.

وتابع:” عملنا بجد خلال المرحلة الماضية للاستثمار في فئة الأشبال تحت 14 عاما، والتي تعتبر فئة مستحدثة تساهم في توفير مخزون إستراتيجي لمواهب المستقبل، مؤكدا أن بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تمثل اختبارا حقيقيا يمكّننا من تقييم نتائج عملنا، والبناء عليها في الأعوام القادمة”.

نصف النهائي

ويقول منصور الكعبي لاعب نادي بني ياس فئة تحت 16 عاما:” سعيد بالتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، بعد فوزي في جميع النزالات التي خضتها اليوم. لقد كانت النزالات بمثابة تحد حقيقي، حيث واجهت منافسين أقوياء يتمتعون بالكثير من المهارات.”

ويضيف:” حرصت على استخدام مهاراتي كافة في الأوقات المناسبة الأمر الذي ساعدني على تحقيق الفوز. طموحي أن أتأهل إلى النهائي غدا وأن أساعد نادي بني ياس على تحقيق اللقب.”

الحفاظ على اللقب

من جانبه يقول سلطان الحوسني لاعب نادي الوحدة لفئة الكبار:” نشارك في هذه البطولة الغالية كحاملي لقب فئة الكبار، ونتطلع إلى الاحتفاظ باللقب هذا العام وإضافة عدة ألقاب أخرى في الفئات المختلفة.”

ويضيف:” كل المؤشرات تدل على أن المنافسة هذا العام أقوى من سابقاتها نظرا لحجم المشاركة الواسعة للأندية والأكاديميات هذا العام وطبيعة المنافسين الساعين بقوة إلى تحقيق نتائج إيجابية، ما سيحتم علينا بذل جهود مضاعفة لتحقيق هدفنا من المشاركة، وقد اعتاد لاعبو الوحدة على هذه التحديات ويملكون القدرة على تجاوزها.”

أخبار ذات علاقة