تكرار “ثنائية إسبانيا” هدف المنتخب الإيطالي في “يورو 2024”

يونيو10,2024

يتطلع المنتخب الإيطالي لكرة القدم، حامل لقب النسخة الماضية من كأس الأمم الأوروبية، للحفاظ على لقبه، وذلك حينما يخوض منافسات النسخة الحالية 2024 التي تنطلق 14 يونيو الجاري في ألمانيا بمشاركة 24 منتخبنا.

أحرز منتخب إيطاليا اللقب مرتين من قبل، الأولى في نسخة 1968 والتي أقيمت على أرضه بالفوز على يوغوسلافيا، لينتظر بعدها 52 عاما، ويتوج بثاني ألقابه، على حساب إنجلترا في 2020، كما نال الوصافة في نسختي 2000، و2012.

يأمل منتخب إيطاليا تكرار الإنجاز الإسباني في اليورو، إذ يعد المنتخب الإسباني هو الوحيد الذي حقق اللقب مرتين على التوالي في تاريخ البطولة بنسختي 2008، و2012 على التوالي.

وفي مشوار تأهله للنسخة الحالية، والحادي عشر في تاريخه، حل المنتخب الايطالي ثانيا للمجموعة الثالثة برصيد 14 نقطة، متفوقا على نظيره الأوكراني بفارق الأهداف، فيما تصدر منتخب انجلترا المجموعة بـ20 نقطة.

يعول لوتشيانو سباليتي مدرب منتخب إيطاليا، الذي يخوض تجربته الأولى مع المنتخبات، بعد نجاح تجربته السابقة مع الأندية وآخرها نادي نابولي، على اللاعبين الشباب في قائمته المعلنه لخوض نهائيات اليورو، إذ يبلغ معدل أعمار لاعبي المنتخب 26.5 عاما.

عين اتحاد الكرة الإيطالي، سباليتي في أغسطس الماضي مدربا للمنتخب الأول بدلا من روبرتو مانشيني الذي قاد المنتخب للقب في النسخة الماضية.

يعد الحارس جيانلويجي دوناروما أبرز ركائز المنتخب الإيطالي، وصاحب الخبرة الكبيرة في المباريات الدولية مع المنتخب بواقع 61 مباراة، إضافة إلى كل من المهاجم شيرو إيمومبيلي لاعب لاتسيو وصاحب الـ17 هدفا في مسيرته مع المنختب، وكذلك كل من اللاعبين فيدريكو دي ماركو، وفراتيسي، واليساندرو باستوني لاعبو فريق انتر ميلان المتوج بلقب الدوري الإيطالي.

استعد المنتخب الإيطالي بطل العالم 4 مرات، لخوض منافسات أمم أوروبا والدفاع عن لقبه، بخوض 4 وديات بداية من مارس الماضي، إذ التقى مع فنزويلا وفاز 2-1، ومع الإكوادور وفاز 2-0، وتعادل سلبيا مع تركيا، وفاز أيضا أمس الأحد على البوسنة والهرسك 1-0 في مباراته الودية الأخيرة، قبل أن يلتقي نظيره الألباني في أولى مبارياته بالبطولة القارية.

يتواجد المنتخب الايطالي بالمجموعة الثانية التي تضم كل من إسبانيا، وكرواتيا، وألبانيا، وتعد من أقوى المجموعات في البطولة.

  وام

أخبار ذات علاقة