دبي تؤهل أبطال ثلاثيات السلة إلى نهائيات بطولة العالم في نيويورك

مايو23,2024


تأهل فريقا «أساطير الإمارات» للرجال و«الفتيات الذهبية» للسيدات من منافسات بطولة ثلاثيات كرة السلة (ريد بل هاف كورت)، إلى نهائيات بطولة العالم لثلاثيات كرة السلة بالشوارع (ستريت بول) بعد الختام المثير للمنافسات التي أقيمت في دبي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.

ويشارك الفريقان في المنافسات العالمية التي ستقام شهر أكتوبر المقبل في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، ممثلين عن دولة الإمارات لمواجهة أبطال العالم المتأهلين من 21 دولة بعد أن قدما أداءً قوياً طوال فترة منافسات البطولة التي أقيمت في أنحاء مختلفة من الدولة وأقيمت نهائياتها في عين دبي بمنطقة جي بي آر، وشارك فيها أكثر من 160 فريقاً من الرجال والسيدات، واستمرت على مدار أربعة أسابيع.

وامتدت كل مباراة على عشر دقائق، وكان الفائز صاحب الرصيد الأكبر من النقاط، والفريق الذي حصد 21 نقطة قبل انتهاء الوقت الأصلي يكون هو الفريق الفائز، أما في حال انتهاء المباراة بالتعادل في نهاية الوقت المحدد، يكون الفوز من نصيب الفريق الذي يسجل نقطتين أولاً، وتحتسب النتيجة النهائية على أنها 21 – 20، وليس 22 – 20.

وشهدت المباريات النهائية حضور الأمريكي كريس ماثيوز الخبير العالمي في التدريب على التسديد بكرة السلة، وحضر ماثيوز الملقب ب«ليثال شوتر» وسط متابعة جماهيرية واسعة، ليزيد من روعة الأجواء بتفاعله مع اللاعبين والجمهور، كما أشرف على تنظيم مسابقة للتسديد على السلة التي شارك فيها الجمهور بحماس، كما شاركوا في مباريات استعراضية إلى جانب محترفي كرة السلة، وحصل الفائزون منهم على جوائز قيمة.

ومع اختتام المنافسات التي عكست مستوى متقدماً للاعبين في الإمارات، واتّسمت بالندّية والروح الرياضية، أعرب الفائزون والفائزات في فريقَي «يو آي إي ليجيندز» و«جولدن جيرلز» لدى تتويجهم عن سعادتهم العارمة بالفوز وإحراز لقب هذه البطولة الفريدة.

وأشادوا بحسن التنظيم الذي رافق المنافسات والدعم من الجهات الرسمية، وكذلك من نجوم كرة السلة العرب والدوليين على امتداد مراحل الحدث، وأكدوا أن كل تركيزهم ينصب الآن على التدريب والاستعداد للنهائيات العالمية المقررة في مدينة نيويورك الأمريكية بين 16 و21 أكتوبر المقبل.

وأتت البطولة التي أقيمت بالشراكة مع شركة «أرادَ» للتطوير العقاري وبرعاية مجلس دبي الرياضي، لتقدّم إلى المجتمعات المحلية فرصة نادرة للمشاركة، وحضور حدث جمع بين كرة السلة والموسيقى وفنون الشارع.

المصدر / الخليج

أخبار ذات علاقة