دبي تستقطب 400 أكاديمية في 50 رياضة لاكتشاف وتطوير المواهب الشابة

يونيو5,2024

أعلن مجلس دبي الرياضي، ارتفاع عدد أكاديميات كرة القدم الدولية ليصل إلى 11 أكاديمية كرة قدم اتخذت من دبي مقراً لها من بين 400 أكاديمية رياضية تنتشر في كافة أرجاء الإمارة وتمارس نشاطها التدريبي لاكتشاف وتطوير المواهب الرياضية الشابة في أكثر من 50 رياضة متنوعة وبمشاركة واسعة من مختلف المراحل العمرية وجميع الجنسيات.
وذكر المجلس، في بيان له، أن دبي تواصل تعزيز مكانتها كوجهة عالمية مفضلة لانتقاء واستقطاب وتطوير الموهوبين في مختلف الرياضات ولجميع الجنسيات، انطلاقا من سياسة حكومة دبي في مجال استقطاب الموهوبين في جميع مجالات الحياة.
وأكد البيان، أن سياسة مجلس دبي الرياضي تهدف لاستقطاب وتطوير الموهوبين في مختلف الرياضات، وتوفير جميع التسهيلات والتشريعات الداعمة لتعزيز الاستثمار في المجال الرياضي وتنمية دور القطاع الخاص والشراكات الوطنية والدولية الفاعلة.
ومن أبرز أندية كرة القدم الدولية التي اتخذت من دبي مقرا لأكاديميتها التدريبية: ريال مدريد، وإنتر ميلان، وبرشلونة، وأياكس أمستردام، وأولمبياكوس، ومانشستر سيتي، وباريس سان جيرمان، ويوفنتوس، ولاليجا الإسباني، وأكاديمية الاتحاد الأرجنتيني، وانضم إليهم مؤخراً ايه سي ميلان الذي أعلن عن افتتاح أكاديميته أمس الاثنين.
وتعد دبي في صدارة المدن العالمية في استقطاب وتطوير المواهب في جميع المجالات حيث يعمل مجلس دبي الرياضي وفق سياسة متكاملة لتحقيق هذا الهدف لاستقطاب وتطوير المواهب الرياضية وصناعة أبطال المستقبل في مختلف الرياضات لتتم تنشئتهم على أسس علمية وبإشراف كوادر متخصصة واستراتيجيات مدروسة.

دبي / وام

أخبار ذات علاقة