طاقم تحكيم أوزبكي لمباراة العين ويوكوهاما الياباني في إياب نهائي دوري “أبطال آسيا”

مايو23,2024

وام/ اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الحكم الأوزبكي إيلجيز تاتاشيف لإدارة مباراة العين وضيفه فريق يوكوهاما مارينوس الياباني بعد غدٍ “السبت” على استاد هزاع بن زايد ضمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، بمعاونة مواطنيه أندري تسابينكو، “مساعد أول” وتيمور جايونولين “مساعد ثان”، ورستم لوطفولين، “حكم رابع”، وسنجر شايسوبوف، “حكم احتياطي مساعد”.

وتم تكليف الصيني ومينج كحكم فيديو، والتايلاندي سيفاكورون بوأودوم “مساعد حكم الفيديو”.

ويمتلك الحكم الأوزبكي مسيرة حافلة في التحكيم على مستوى قارة آسيا، بعد حصوله على شارة التحكيم الدولي في عام 2013، وهو معروف بتشدده حيال اللعبات الخشنة وكثرة استخدامه للبطاقات الملونة، كما يتميز بلياقته البدنية العالية وتحركاته الدقيقة في أرجاء الملعب والتواجد مع كل لعبة واتخاذ القرارات التحكيمية الصحيحة.

ونجح الحكم الأوزبكي في إدارة العديد من المباريات للمنتخبات الخليجية المختلفة في كأس آسيا بقطر 2023، من بينها مباراة منتخب الإمارات ونظيره الإيراني في مرحلة المجموعات ضمن المجموعة الثالثة، بالإضافة لمباريات في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس الخليج العربي لكرة القدم 2023، ومباريات دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

كذلك شارك تاتاشيف ” 40″ عاماً” في إدارة مباريات عدة في بعض الدوريات الخليجية، بجانب مباراة النسخة الأولى من بطولة كأس السوبر الإماراتي – القطري لكرة القدم بين الشارقة والعربي القطري في العاصمة القطرية الدوحة في أبريل الماضي.

ويبرز تاتاشيف من ضمن المرشحين من لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لقيادة المباريات في كأس العالم 2026.

أخبار ذات علاقة