أقامت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم “لاليجا” أمس الثلاثاء، احتفالية في دبي بمناسبة ذكرى مرور عشر سنوات على افتتاح مقرها الإقليمي في دبي، الذي يشكل موقعاً استراتيجياً يربطها مع دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
حضر الاحتفالية خافيير تيباس رئيس “لاليجا”، وممثلو مركز دبي للسلع المتعددة الذي يحتضن مقر لاليجا في دبي.. ويعتبر المكتب الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في دبي، مركزاً للتواصل الرياضي، الاجتماعي والاقتصادي، وتم من خلاله تنفيذ عدد كبير من البرامج والمشروعات التي حققت نجاحات كبيرة.
وقال خافيير تيباس: “كان افتتاح أول مكتب دولي لنا هنا في الإمارات بمثابة علامة فارقة في رحلة “لاليجا” نحو التوسع العالمي، واليوم في عام 2024، تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة الطريق في تقدمنا من خلال المشروع المشترك الرائد بين “لاليجا” ووزارة الاقتصاد في الإمارات لتوضيح كيفية مكافحة القرصنة الرقمية بشكل فعال”.
وأضاف أن هذا التعاون يؤكد التزامنا بحماية نزاهة رياضتنا وضمان بيئة عادلة وتنافسية، ونتطلع إلى سنوات عديدة أخرى من الشراكة والنجاح في هذه المنطقة النابضة بالحياة”.
وقال أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: “تعد “لاليجا” واحدة من أكبر العلامات التجارية الرياضية في العالم والدوري الإسباني واحدا من أكثر الدوريات مشاهدة بواقع حوالي 2.5 مليار شخص سنويًا على مستوى العالم”.
وأضاف:“يتطلع مركز دبي للسلع المتعددة إلى مواصلة دعمه لـ ”لاليجا” وتأثيرها في الترويج للثقافة الرياضية والرفاهية داخل مجتمعنا وخارجه”.
واستعرضت مايتي فينتورا مديرة المكتب الإقليمي لرابطة الدوري الإسباني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أبرز الأرقام التي حققها المكتب خلال فترة السنوات العشر الماضية.. وقالت :”فخورون بالاحتفال بمرور عقد من الزمن على افتتاح مكتب “لاليجا” في دبي، أطلق مكتبنا العديد من البرامج الناجحة، ما أدى إلى زيادة شغف “لاليجا” لدى المشجعين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. ويسلط هذا الإنجاز الضوء على التزامنا بتطوير كرة القدم والمشاركة المجتمعية، ونتطلع إلى الاستمرار في إلهام الأجيال القادمة”.
وقدمت “لاليجا”نسخة محدودة من قمصان كرة القدم ذات الطابع الكلاسيكي، وهي مستوحاة من القيم المشتركة بين “لاليجا” ودبي النابضة بالحياة، إذ تم إصدارها بمناسبة مرور عشر سنوات على تواجد المكتب الإقليمي ل “لاليجا” في دبي وتم إنتاج 125 نسخة فقط من هذه القمصان التي تدمج بين التقاليد الكروية والحداثة المعاصرة.