إيلون ماسك يدمج الذكاء الاصطناعي في صور “جروك”

يونيو9,2024

د.محمد الكرافس/ مسبار

يقدم نظام الذكاء الاصطناعي الخاص بـ إيلون ماسك على منصة X تقنية إنشاء الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي لـ روبوت “جروك” الذي بات واحدا من الفاعلين الأساسيين في البرمجيات المعاصرة فائقة الذكاء.
ووفقا لموقع “كوين إكسبوجر”، تعمل شركة الذكاء الاصطناعي “آي أي إكس” على تعزيز برنامج الدردشة الآلي الخاص بها، “جروك”، من خلال دمج إنشاء الصور واستخدام نتائج بحث الويب لتحسين الدقة.

تطور لافت من X
يبدو أن شركة الذكاء الاصطناعي التابعة للملياردير إيلون ماسك، ، تعمل على توليد الصور لبرنامج الدردشة الآلي المبتكر للذكاء الاصطناعي “جروك”، وفقًا للأفراد الذين حصلوا على الرموز.
وبالإضافة إلى ذلك، من الممكن أن تبدأ الشركة في استخدام نتائج البحث عبر الإنترنت لـ “جروك” بهدف تحسين نتائج البحث لمستخدمي X، وعلى الأرجح للمنتجات الأخرى.
وستعمل شركة الذكاء الاصطناعي السالفة الذكر والتابعة لشركة إيلون ماسك على توسيع عملياتها لدمج المزيد من فوائد الذكاء الاصطناعي المحتملة في برنامج الدردشة الآلي Grok الخاص بها.

منصة X تدعم “جروك”X

تستخدم شركة xAI أيضًا نتائج بحث الويب لـ “جروك”، والتي تمثل مجالًا آخر للتطبيق. سيسمح هذا التقدم لمستخدمي التطبيق بالحصول على معلومات أكثر تفصيلاً وتحسينًا ودقة.
وفي الوقت الحالي، يقوم بالبحث عن المعلومات من X، والتي كانت تُعرف سابقًا باسم تويتر ويعرضها. وفقًا للخبراء، من المحتمل أيضًا أن يتم نشر “جروك 1.5” لجميع المستخدمين في الوقت الحالي.
ووفقًا لموقع الشركة”، فإن المقدمة الآن في مرحلة الاختبار. وقال ماريو نوفل، نجم الإنترنت ومضيف أكبر المساحات على X: “من المرجح أن يكون أفضل بكثير من جوجل جيميني”.

أخبار ذات علاقة