إيلون ماسك يحظر الآيفون في شركاته!

يونيو11,2024
FILE - Tesla CEO Elon Musk speaks before unveiling the Model Y at Tesla's design studio in Hawthorne, Calif., March 14, 2019. Musk's legal team is demanding to hear from a whistleblowing former Twitter executive who could help bolster Musk's case for backing out of a $44 billion deal to buy the social media company. Twitter's former security chief Peiter Zatko received a subpoena on Saturday, Aug. 27, 2022, from Musk's team, according to Zatko's lawyer and court records. (AP Photo/Jae C. Hong, File)

مسبار / د. محمد الكرافس

يريد إيلون ماسك حظر شركة أبل في شركاته بسبب تقاربها مع شركة “أوبن إيه آي”، في خطوة وصفت بالجريئة في ظل التنافس الحاصل بين الشركات.
ووفقا لمجلة “ذو روجيستر” البريطانية، يبدو أنه قلق بشأن السرية، أو ربما غاضب فقط لأنه لا أحد يشتري تقنيته في الذكاء الاصطناعي، و كتب ريتشارد كوري تعليقاً قبل ساعات يشرح فيه الوضع.
و قال تعليقًا إن شركة أبل المتأخرة في مجال الذكاء الاصطناعي قدمت للعالم لمحة عن تقنيتها الجديدة بالأمس، وبالطبع، الملياردير إيلون ماسك كان يجب أن يعلق – رغم أن أحداً لم يطلب ذلك.
و أخبرت كوبرتينو في مؤتمر المطورين العالمي الخاص بها أن الذكاء الاصطناعي داخل نظامها هو “ذكاء أبل” وليس “الذكاء الاصطناعي”.
و دون تكرار ما قيل سابقاً – يمكنك قراءة جميع الإعلانات هنا – فإن الأمر يشبه سيري ولكن بشكل متطور، حيث يتم وضع “نماذج توليد قوية في صميم أجهزة آيفون وآيباد وماك”، ولكن مع التركيز على الخصوصية.


أوضح كريغ فيديرجي، نائب الرئيس الأول لهندسة البرمجيات، أن العملاء سيكونون قادرين على الوصول إلى شات جي بي تي مجانًا عبر أجهزتهم دون الحاجة لإنشاء حساب.
و يبدو أن شركة “أوبن إيه آي” كلمة خاطئة داخل إمبراطورية أعمال ماسك، و على شبكته الاجتماعية الفوضوية X، حيث ارتد فعل ماسك بعنف لدرجة أنه ربما بات غاضبا.
و قال: “إذا قامت أبل بدمج أوبن إيه آي على مستوى نظام التشغيل، فإن أجهزة أبل ستُحظر في شركاتي، وهذا انتهاك أمني غير مقبول”، و أضاف: “وسيُطلب من الزوار تسليم أجهزتهم من أبل عند الباب، حيث سيتم تخزينها في قفص فاراداي.”
و تابع قائلاً: “من السخافة البحت أن أبل ليست ذكية بما يكفي لصنع ذكائها الاصطناعي الخاص، ومع ذلك تبقى قادرة بطريقة ما على ضمان حماية أوبن إيه آي لأمنك وخصوصيتك!”
و كان ماسك قاسيًا بنفس القدر، حول ميزة “ريكول” من مايكروسوفت التي تعرضت لانتقادات واسعة، والتي وصفها بأنها “حلقة من مسلسل بلاك ميرور” التي سيقوم “بإيقافها بالتأكيد”.

أخبار ذات علاقة