الدورة الأولى من “جيتكس نيجيريا” تنطلق في سبتمبر 2025

يونيو7,2024

أعلن معرض جيتكس جلوبال، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في العالم، عن إطلاق معرض “جيتكس نيجيريا” في شهر سبتمبر 2025 .

تم الإعلان عن إطلاق معرض جيتكس نيجيريا خلال انعقاد معرض جيتكس أفريقيا المغرب، أكبر معرض للتكنولوجيا والشركات الناشئة في القارة الأفريقية.

أقيم حفل توقيع مذكرة تفاهم للإعلان عن الشراكة بين شركة “كون العالمية”، الذراع العالمي لتنظيم الفعاليات لمركز دبي التجاري العالمي، المنظّمة لمعرض جيتكس جلوبال، والوكالة الوطنية لتطوير تكنولوجيا المعلومات (NITDA)، الذراع التكنولوجي لوزارة الاتصالات والابتكار والاقتصاد الرقمي في نيجيريا.

وقع مذكرة التفاهم سعادة كاشفو إينوا عبد الله المدير العام للوكالة الوطنية النيجيرية لتطوير تكنولوجيا المعلومات، وتريكسي لوه ميرماند الرئيس التنفيذي لشركة كون العالمية، المنظمة لمعرض جيتكس جلوبال، بحضور معالي الدكتور تونجي ألاوسا، وزير الدولة النيجيري للصحة والإصلاح الاجتماعي.

يهدف المعرض إلى أن يكون منصّة حيوية نشطة تجمع المبتكرين والشركات الناشئة والجيل القادم من عشّاق التكنولوجيا حول العالم للتواصل وتبادل الأفكار والخبرات، وتسريع عجلة الاقتصاد الرقمي النيجيري ودفعها إلى آفاق جديدة من النمو والابتكار.

يقام معرض جيتكس نيجيريا في مدينتي لاغوس وأبوجا الإستراتيجيتين، وهما المدينتان الأكثر تأثيرًا في قطاع الأعمال في نيجيريا.

ومن المتوقّع أن يُسهم المعرض في توجيه مجتمع التكنولوجيا لاستكشاف الفرص الواعدة في هذا البلد الأفريقي الأكثر اكتظاظًا بالسكان؛ وسيحظى بمشاركة جيل موهوب، يمتلك مهارات وقدرات تقنيّة ورقميّة رائدة على مستوى العالم.

أكد كاشيفو إينوا عبد الله، الحاجة إلى تأسيس منصة تسهم في تسريع وزيادة نمو قطاع التجارة النيجيري، لإبرام عمليات تجارية والتواصل مع الآخرين، لافتا إلى أهمية تسريع عمليّة تنويع الاقتصاد من خلال تعزيز الإنتاجية في القطاعات الحيوية.

قالت تريكسي لوه ميرماند، إن معرض جيتكس نيجيريا سيمكن المشاركين فيه من استكشاف الفرص الكبيرة والإمكانات الهائلة في السوق النيجيرية التي تشهد نموًا متسارعًا في قطاعات عديدة مثل الذكاء الاصطناعي والصحة والقطاع المالي والشركات الناشئة؛ مبديا تطلعه إلى إقامة شراكات عالميّة جديدة، بهدف تطوير فرص جديدة لنيجيريا في الصناعات التي تمتلك القدرة على تحقيق تأثير إيجابي كبيرة في تحسين جودة حياة الأفراد والمجتمع.

يهدف “جيتكس نيجيريا” إلى تسليط الضوء على القطاعات التي تشهد نموا سريعا في مجال الذكاء الاصطناعي والتمويل المستقبلي والصحة الرقمية والشركات الناشئة، والشركات الساعية إلى زيادة نطاق عملياتها وتأثيرها في السوق؛ وسيكون عاملا مهما في تعزيز ودمج النظام الابتكاري التكنولوجي في نيجيريا جنبًا إلى جنب مع جيتكس أفريقيا في المغرب، وجيتكس جلوبل في دبي، وجيتكس أوروبا في برلين.

وام/دبي

أخبار ذات علاقة