“دبي الرقمية” تفوز بجائزتين في القمة العالمية حول مجتمع المعلومات 2024

مايو31,2024

فازت “دبي الرقمية”، بجائزتين مهمتين ضمن جوائز منتدى القمة العالمية السنوية لمجتمع المعلومات “2024 WSIS 24” الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU” بمشاركة مشاريع ومبادرات مقدمة من أكثر من 193 دولة.

وتم الإعلان عن النتائج خلال حفل أقيم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات في العاصمة السويسرية جنيف.

وفازت “دبي الرقمية” بجائزتين مرموقتين، وذلك نظير حصول تطبيق الموظف الذكي على المرتبة الأولى ضمن فئة العمل الإلكتروني متفوقاً على 360 مشروعاً من مختلف أنحاء العالم.

وفاز التطبيق بالمرتبة الأولى في ظل منافسة شديدة وعملية تصويت عبر الإنترنت شارك فيها أكثر من 2 مليون شخص، كما تم تقييم المشاريع المشاركة من قبل لجنة تحكيم مختصة، بينما فازت مبادرة “خلك واعي” بالمرتبة الثانية ضمن فئة الإعلام.

وقال سعادة مطر الحميري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة حكومة دبي الرقمية، إن الحلول الرقمية والتقنيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي توفر خيارات عديدة تسهم في تقديم تجارب متطورة تلبي احتياجات المتعاملين وتدعم رؤية الإمارة في تعزيز جودة الحياة ورفاهيتها، وإن الفوز باثنتين من الجوائز المرموقة على مستوى العالم تعكس حجم الجهود التي تبذلها فرق العمل في “دبي الرقمية” من أجل تبني الابتكار ليكون ركيزة أساسية تمنح قيمة مضافة وتميزاً من حيث الجودة والكفاءة.

وأكد سعادته أن الفوز يشكل حافزاً ودافعاً قوياً نحو المزيد من بذل الجهود لتقديم المزيد من الحلول النوعية مختلف المتعاملين في القطاعين الحكومي والخاص.

جنيف / وام

أخبار ذات علاقة