سامسونج تدمج الذكاء الاصطناعي والترجمة المباشرة في هاتفي “فولد6″ و”زي فليب 6”

يونيو7,2024

د.محمد الكرافس/مسبار

أصدرت سامسونج ميزة الذكاء الاصطناعي في سلسلة غالاكسي والمزيد من الهواتف المماثلة التي تعرف نوعا من التطور الحثيث يوما بعد يوم.
ووفقا لموقع “ماي سمارت برايس” الهندي، ستحتوي هذه النسخ الجديدة أيضًا على ميزة “الترجمة المباشرة” المفضلة لدى المعجبين والعلماء من مختلف الفئات العمرية.
و انضمت سامسونج، في وقت سابق من هذا العام، إلى ميزة الذكاء الاصطناعي وقدمت خصوصيات جديدة، ويتوقع وصول أحدث الأجهزة القابلة للطي في الشهر المقبل.
وأكدت الشركة رسميًا أن أحدث مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي ستصل إلى الهواتف الذكية “زي فولد6″ و”زي فليب6” قريبا لدى مختلف الزبناء والعملاء.
وأكد نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، وون جون شوا، أن الشركة ستقوم بتحسين هاتف “أي 9 غالاكسي” للهواتف القابلة للطي القادمة، حيث قال: “إن أجهزتنا القابلة للطي هي الأكثر تنوعًا في هذا المجال”.
وفقًا لمنشور المدونة، تهدف سامسونج إلى تجويد تجارب الهاتف المحمول من خلال “نهج الذكاء الاصطناعي المختلط”، والذي يعتبر عمليًا وموثوقًا لتلبية احتياجات المستهلكين.
ويوازن هذا النهج بين “الاستجابة الفورية والخصوصية الإضافية” للذكاء الاصطناعي على الجهاز مع مرونة الذكاء الاصطناعي القائم على السحابة، والتعاون مع قادة الصناعة لتقديم الوظائف اليومية الأساسية.
وعلاوة على ذلك، فإن الميزة الأكثر شيوعًا في “غالاكسي”أي إي”، وهي “الترجمة المباشرة” وستكون أيضًا جزءًا من الأجهزة القابلة للطي القادمة.
ويستخدم الذكاء الاصطناعي الموجود على الجهاز لترجمة المكالمات الهاتفية في الوقت الفعلي، وبشكل فوري يساعد في فهم مختلف المتواصلين على الرغم من اختتلاف لغاتهم.
وتعد هذه الميزة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يتواصلون بشكل متكرر مع الأشخاص الذين يتحدثون لغات مختلفة، لأنها تلغي الحاجة إلى خدمات أو تطبيقات ترجمة تابعة لجهات خارجية.

أخبار ذات علاقة