شراكة بين”بيانات” و”إمكان” لتنفيذ بنية تحتية ذكية للتنقل في جزيرة “شا الإمارات”

يونيو11,2024

أعلنت شركة “بيانات”، وإمكان العقارية، اليوم، عن توقيع مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروع بنية تحتية ذكية للتنقل في “جزيرة شا الإمارات” في منطقة الجرف.

وسيشمل المشروع نظامًا بيئيًا متكاملًا للنقل مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، مما يسمح بالقيادة ذاتية التحكم في “جزيرة شا الإمارات” التي تقع على بعد نصف المسافة تقريبًا بين أبوظبي ودبي، وتسعى إلى أن تكون ذاتية التحكم بشكل كبير مع اعتماد ضئيل على المركبات المأهولة.

وبينما ستقوم إمكان العقارية بتطوير البنية التحتية الفعلية للمشروع، ستوفر بيانات البنية التحتية الرقمية الأساسية لتشغيل المركبات ذاتية التحكم والأنظمة غير المأهولة، مثل الخرائط عالية الدقة وتحديد المواقع عالي الدقة، إضافة إلى نشر حلول النقل الذكي “SMOS” في شكل حلول رقمية مزدوجة، مما يجعل القيادة الذاتية على الجزيرة ممكنة.

وقال عبدالله الشامسي، الرئيس التنفيذي للعمليات في بيانات إن البنية التحتية للنقل في مشروع الجزيرة ستلعب دورًا أساسيًا في الوصول إلى أهدافه، حيث ستسمح خبرة بيانات الطويلة في تطوير حلول التنقل الذكية، والتي تشمل البنية التحتية للمركبات العاملة بالطاقة الكهربائية، بإنشاء بنية نقل تحتية تتميّز بكونها هادئة ونظيفة وموثوقة على الجزيرة.

من جانبه قال سويدان الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة إمكان العقارية، إنه سيتم العمل مع بيانات من خلال دمج التكنولوجيا المتطورة مع البنية التحتية الفعلية للجزيرة.

  وام

أخبار ذات علاقة