اتفاقية تعاون بين دائرة الصحة وأبوظبي للاستثمار والاتحاد للطيران وموانئ أبوظبي

يونيو7,2024

وقعت كل من دائرة الصحة – أبوظبي ومكتب أبوظبي للاستثمار، والاتحاد للطيران، ومجموعة موانئ أبوظبي، اتفاقية تعاون لتطوير إمكانات أبوظبي في قطاع توزيع المنتجات الدوائية ودعم الابتكار في علوم الحياة ترسيخا لمكانتها العالمية في هذا المجال، مستفيدة من موقعها الجغرافي وفرصها الاستثمارية الواعدة وبنيتها التحتية اللوجستية المتطورة.

وقع الاتفاقية بحضور معالي منصور إبراهيم المنصوري رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، كل من الدكتورة أسماء إبراهيم المناعي المدير التنفيذي لمركز الأبحاث والابتكار في دائرة الصحة – أبوظبي، وخليفة المحمود مدير إدارة استقطاب المستثمرين بالإنابة في مكتب أبوظبي للاستثمار وستانيسلاس بران نائب الرئيس لطيران الاتحاد للشحن ومنصور المرر نائب رئيس تطوير الأعمال الصناعية في مجموعة كيزاد التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي لمنظمة الابتكار في التكنولوجيا الحيوية 2024 في سان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وتندرج الاتفاقية ضمن جهود الإمارة لترسيخ مكانتها وجهةً رائدةً للرعاية الصحية عالمياً، حيث تهدف إلى توفير فرص تستقطب الشركات الدوائية والمتخصِّصة في التكنولوجيا الحيوية والطبية للعمل في أبوظبي.

ومن خلال الاستفادة من الأُطر التنظيمية التي توفِّرها دائرة الصحة – أبوظبي، والفرص الاستثمارية التي يقدِّمها مكتب أبوظبي للاستثمار، وخبرات الاتحاد للطيران في مجال الشحن الجوي، والبنية التحتية اللوجستية التي توفِّرها موانئ أبوظبي، سيسهم هذا التعاون في ترسيخ مكانة أبوظبي مركزاً عالمياً لتوزيع منتجات الرعاية الصحية وعلوم الحياة. أبوظبي / وام /

وقالت الدكتورة أسماء المناعي “إن هذا التعاون يؤكد على التزام دائرة الصحة بتحفيز وتمكين مشهد التحول في نظم الرعاية الصحية في المنطقة حيث تقوم رؤيتنا على خلق منظومة للرعاية الصحية توفر للمرضى وصولاً مستداماً إلى أحدث العلاجات والتقنيات الطبية”.
وأضافت :” بموجب التعاون سيعمل الشركاء جنباً إلى جنب لضمان وصول المرضى في جميع أنحاء المنطقة وفي الوقت المناسب إلى منتجات الرعاية الصحية المبتكرة مما يعزز دور أبوظبي في سلاسل التوريد الدوائية العالمية، وتماشياً مع التطلعات الاقتصادية للإمارة من المتوقع أن يستقطب هذا التعاون استثمارات ضخمة في قطاعي الرعاية الصحية والخدمات اللوجستية وأن يُعزز النمو الاقتصادي المستدام والتنويع في قطاعي الرعاية الصحية وعلوم الحياة”.
وتتضمن الاتفاقية أيضاً خططاً مستقبلية لدعم التصنيع والتعبئة المحلية للمنتجات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية بالإضافة إلى تعزيز الإمكانات المحلية في هذا الإطار.
وقال بدر سليم سلطان العلماء المدير العام بالإنابة لدى مكتب أبوظبي للاستثمار إن هذه الشراكة ستعزز آفاق التعاون وجهود تطوير منظومة متكاملة لقطاع الرعاية الصحية والعلوم الحيوية في أبوظبي وتفتح أبواباً استثمارية جديدة أمام المبتكرين والشركات الرائدة في هذا القطاع الهام.

وقال ستانيسلاس بران نائب الرئيس لطيران الاتحاد للشحن:” تلتزم الاتحاد للشحن بدعم رؤية أبوظبي الرامية إلى ترسيخ مكانتها مركزا عالميا للرعاية الصحية وحاضنة للابتكار في علوم الحياة وتسهم الاتفاقية مع دائرة الصحة ومكتب أبوظبي للاستثمار ومجموعة كيزاد في تعزيز الأهمية الإستراتيجية لدولة الإمارات ضمن سلسلة التوريد العالمية للأدوية وتسهيل وصول المرضى في المنطقة والعالم إلى منتجات الرعاية الصحية المبتكرة”.
وقال منصور المرر نائب رئيس تطوير الأعمال الصناعية في مجموعة كيزاد:” إن هذه الشراكة ستعزز القدرة التنافسية للإمارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي بالإضافة إلى أن تعاوننا مع هذه المؤسسات المرموقة سيضمن سرعة توفير منتجات الرعاية الصحية المتطورة من خلال موقع كيزاد الإستراتيجي وبنيتها التحتية اللوجستية عالمية المستوى وبيئتها الاستثمارية القوية”.
– هدى –

أخبار ذات علاقة