شرطة الفجيرة تطلق دورة “أجيال الشرطة” لطلبة المدارس

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة من سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.. أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة الدورة الصيفية “أجيال الشرطة” المخصصة لطلبة المدارس في دورتها الـ 19 والدورة الـ 5 للطالبات، بمشاركة 619 طالباً وطالبة.

جاء ذلك بحضور سعادة العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب قائد عام شرطة الفجيرة يرافقه العميد دكتور علي راشد بن عواش اليماحي مدير عام العمليات الشرطية والعميد دكتور سليمان سعيد المرشدي مدير عام الموارد والخدمات المساندة والعقيد خالد عبدالله الوعل الظنحاني مدير مكتب القائد العام.

وتهدف الدورة إلى تمكين طلبة المدارس من استغلال فترة إجازة الصيف في تنمية مهاراتهم وصقل قدراتهم وزرع حب الانتماء للوطن، حيث تتضمن برامج أكاديمية وتدريبية وترفيهية، وتدريبات عسكرية ميدانية، لرفع كفاءتهم وفق معايير التدريبات المعتمدة، إلى جانب عدد من المحاضرات التثقيفية التوعوية، تقوم على تنمية ثقافة الطلبة وترسخ لديهم روح المسؤولية وتعزز فيهم قيمة العمل الجماعي.

من جانبه أكد اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة أن “أجيال الشرطة” تشهد إقبالاً متزايداً من الطلبة، بناءً على توجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، إيماناً من سموه بأهمية الوعي الأمني لدى أفراد المجتمع كافة خاصة النشء، لما يمثلونه من ثروة إنسانية، فضلاً عن الارتقاء بالمواطن الإماراتي علماً وثقافة، ليأخذ دوره المنشود في حركة البناء والتطور التي تشهدها الدولة.

وافتتح العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة دورة أجيال الشرطة للطلبة والطالبات 2024 واطلع على برامج ومنهاج الدورة ووجه كلمة للطلبة والطالبات تتضمن هدف الدورة المتمثل في حرص القيادة العامة لشرطة الفجيرة على المشاركة المجتمعية وإيلاء النشء اهتماماً خاصة لتزويده بالعلم وتسليحه بالمعرفة لتحقيق المخرجات المرجوة من الدورة.

أخبار ذات علاقة