100 عرض تقديمي في اجتماع الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية

مايو27,2024

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء، انطلاق الاجتماع السنوي ال 43 للجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية اليوم الأحد، والذي يُقام للمرة الأولى في العالم العربي في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، بمشاركة باحثين وعلماء وممثلي وكالات الفضاء، وعدد من الطلاب. يهدف الاجتماع، الذي يُقام خلال الفترة من 27 إلى 30 مايو الجاري، إلى تبادل المعرفة حول تأثير الجاذبية في الكائنات الحية في علوم الأحياء، وعلم وظائف الأعضاء، وهو ما يسهم في تعزيز المهمات الفضائية طويلة الأمد مستقبلاً، وفهمنا للحياة خارج الأرض، كما سيشهد فرصاً في مجال الأبحاث والتعليم.

وقال سالم حميد المري، مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء: «يُشكل انطلاق الاجتماع إنجازاً كبيراً للمركز، لاسيما وأنه يُقام في العالم العربي للمرة الأولى».

من جانبه، قال عدنان الريس، مساعد المدير العام لعمليات واستكشاف الفضاء بمركز محمد بن راشد للفضاء: «يُمثل هذا الاجتماع فرصة متميزة لتعزيز التعاون الدولي في مجال فسيولوجيا الجاذبية».

في السياق ذاته، قال مارك أنطوان كوستود، رئيس الجمعية العالمية لفسيولوجيا الجاذبية: «يسرنا أن تلتقي بالمجتمع العلمي العالمي في اجتماعنا السنوي لعام 2024 بدبي».

ويشهد الاجتماع عدداً من الجلسات العلمية، التي تتناول موضوعات متنوعة.

الخليج

أخبار ذات علاقة