إيطاليا.. جناح بحري يعزز الاستدامة في إكسبو دبي

محمد الكرافس/ مسبار
يحتوي مبنى الجناح الإيطالي في إكسبو دبي 2020 على إضاءة ليد مدمجة يمكن استخدامها لعرض الرسائل.
ووفقا لموقع ”أنسا” الإيطالي، انطلق حدث إكسبو 2020 في دبي مؤخرًا، وصمم كارلو راتي أسوشياتي وإيتالو روتا جناحًا لتمثيل إيطاليا، على أمل إنتاج هيكل مؤقت لا ينتهي به المطاف في مكب النفايات، وإنما يعاد تدويره مستقبلا.


واستخدم الفريق مجموعة واسعة من المواد المعاد تدويرها والقابلة لإعادة التدوير لتعزيز ممارسات البناء المستدامة ، بما في ذلك القوارب المقلوبة والحبال المصنوعة من ملايين الزجاجات المعاد تدويرها وحتى قشور البرتقال القديم .
وتبلغ مساحة مبنى الجناح الإيطالي في إكسبو دبي 2020 ، 3500 متر مربع (38000 قدم مربع) ، وتم بناؤه جزئيًا على قمة الكثبان الرملية، حيث يتكون الهيكل الرئيسي من ثلاثة هياكل للقوارب مدعومة بأعمدة فولاذية.
ويوضح الفريق الهندسي أن “هياكل القوارب الثلاثة التي تشكل سقف الجناح تختلف في الطول من 40 مترًا [131 قدمًا] إلى 50 مترًا [164 قدمًا، حيث تم إنتاجها بمساهمة ”فينكانتيري” ، أكبر مجموعة لبناء السفن في أوروبا.
ويتم دعم الهياكل بأكثر من 150 عمودًا فولاذيًا رأسيًا نحيفًا ، حيث يبلغ ارتفاع كل منها 27 مترًا [88 قدمًا]، وهي بدورها تدعم غشاء سقف على شكل موجة مصنوعة من وسائد ”إي تي إف إي” وطبقة من الصفائح المعدنية الرقيقة المثقبة التي ترشح ضوء الشمس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى