الإمارات.. اعتماد ”بصمة الوجه” لفتح حساب مصرفي في ”مشرق نيو”

محمد الكرافس/ مسبار

تعاون ”مشرق نيو” ومقره الإمارات العربية المتحدة مع وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم عملية فتح حساب رقمي قائم على المقاييس الحيوية للوجه.
ووفقا لموقع ”ذو بايبرز” الهولندي، أعلن البنك الرقمي الإماراتي كامل الخدمات أنه سيساعد المقيمين على فتح حساب مصرفي باستخدام تقنية التعرف على الوجه، والتي سيعتمدها بشكل رسمي.
وتستخدم المبادرة، التي تم إطلاقها بالتعاون مع وزارة الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، نظام التحقق من التعرف على الوجه، والذي يستخدم التكنولوجيا للتحقق من صحة الحائز الشرعي للوثيقة الرسمية والمصادقة عليه في الوقت الفعلي ضد قواعد البيانات الحكومية للحماية من الاحتيال.


وسيتمكن العملاء الجدد لـ ”مشرق نيو” من الوصول إلى الخدمات المصرفية عن طريق مسح بطاقة الهوية الإماراتية الخاصة بهم واستخدام وجوههم كطريقة مصادقة أساسية اعتبارًا من أوائل نوفمبر 2021.
ويمكن للعملاء مسح هويتهم الإماراتية ضوئيًا عن طريق النقر عليها على هواتفهم الذكية، وتأكيد التفاصيل والتقاط صورة شخصية لفتح حساب مشرق ني.
كما تعاون بنك المشرق و”أوراكل” للخدمات المالية لتحديث قدرات المعاملات المصرفية للمؤسسات المالية، حيث سيقوم المشرق بتنفيذ منصة المعاملات المصرفية من ”أوراكل” لتوفير حلول للخدمات المصرفية الرقمية والمدفوعات والتمويل التجاري وإدارة السيولة والحسابات الافتراضية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى