السوق الحرة في دبي تتجاوز 700 مليون دولار أمريكي في عام 2021

محمد الكرافس/ مسبار

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للسوق الحرة في دبي كولم ماكلوغلين في أن مبيعات السوق الحرة للتجزئة الرائدة في مجال السفر لعام 2021 من المقرر أن تتجاوز 700 مليون دولار أمريكي هذا العام.
ووفقا لموقع ”مودي دافي ريبورت” الصادر من الصين، في تقرير له ، تحدث ماكلوغلين مع مؤسس ورئيس مجلس إدارة مودي دافيت، مارتن مودي في جلسة ”نوليدج هاب” في معرض السفر الرقمي اليوم ، قائلا ”إنه يسير إلى الأمام مرة أخرى لتحقيق قوة تجارة التجزئة في المطارات”.
وقال أيضا: “ارتفع العمل بنسبة 16 في المائة عن العام الماضي، مع الإعلان عن المزيد والمزيد من حركة المرور طوال الوقت، وسنقوم هذا العام بالتأكيد بتحطيم 700 مليون دولار أمريكي، لذا فإن التوقعات إيجابية.”
وأشار ماكلوغلين إلى أن إجمالي حركة الركاب لعام 2020 بلغ 27 مليونًا، ويتوقع زيادة طفيفة بحلول نهاية هذا العام.
وصرح قائلا: ” في الصورة العامة، بالطبع، لا يمكنك أن تكون سعيدًا للغاية بعمل تجاري انخفض بنسبة 60 في المائة عن عام 2019، عندما كانت حركة المرور عبر مطار دبي الدولي 89 مليون مسافر”.
وأفاد مصرحا: “نتوقع هذا العام أن ترتفع مبيعاتنا عن العام الماضي، ففي عام 2019، بلغت مبيعاتنا 2 مليار دولار أمريكي، وفي عام 2020 كان لدينا 680 مليون دولار أمريكي وهذا العام سيكون لدينا 710 دولار أمريكي أو 715 مليون دولار أمريكي “.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى