مطار نغوراه راي باندونسيا يفتح أبوابه لطيران الإمارات وأربع دول أخرى

دعاء إبراهيم / مسبار

أعلن الوزير المنسق للشؤون البحرية والإستثمار “لوهوت بنسار بانجيتان” في مؤتمر صحفي إفتراضي أنه سيتم إعادة فتح مطار ” نغوراه راي” في  بالي باندونيسيا ” للمسافرين الدوليين إعتبارًا من 14 أكتوبر 2021 وذلك نقلًا عن منصة  Beritasatu  الأندونيسية

وستكون الإمارات من الدول التي سيتم فتح الباب لها إلى جانب 4 دول أخرى وهي (كوريا الجنوبية – الصين- اليابان و نيوزيلندا ).

وكان سبب غلق مطار نغوراه راي –  Ngurah RaI هو الإرتفاع في عدد حالات المصابين بفيروس كرونا، لكن الآن الوضع أصبح أفضل  وتم الإستعداد والترحيب بإعاده فتح المطار مرة اخرى طالما أنه يفي بالأحكام والمتطلبات المتعلقة بالحجر الصحي والإختبار وجاهزية فرقة العمل.

و صرح “لوهوت” في المؤتمر الصحفي  « كل مسافر يجب عليه أن يحصل على حجز فندق لمدة لا تقل عن 8 أيام من الحجر الصحي على نفقته الخاصة» .

وقد تم أخذ كل الإحتياطات الصحية والبروتوكولات اللازمة لمتطلبات السفر الجوي من قبل مشغل مطار نغوراه راي.

ويعد مطار نغوراه راي هو المطار الثالث الأكثر إزدحامًا في البلاد بعد  مطار سوكارنو هاتا الدولي ومطار جواندا الدولي، ويقع المطار في جنوب بالي على بعد 13 كم جنوب والمعروف أيضًا باسم مطار “دنباسار الدولي”

جدير بالذكر أن دولة الإمارات المتحدة وجمهورية اندونيسيا تجمعهما علاقة  قوية  مترابطة على المستوى السياسي والاقتصادي والثقافي والسياحي وبينهما الكثير من الشركات و الإستثمارات الإقتصادية  قائمة على  تحقيق المنافع المشتركة والتبادل التجاري والاستثماري.

وعقدت مؤخرًا محادثات لإتفاقية الشراكة الإقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا والتي تهدف إلى التوصل إلى إتفاق من شأنه تعزيز وزيادة الفرص الإقتصادية والإستثمارية البينية وتدشين مرحلة جديدة من التعاون المشترك.

بالإضافة إلى خطط دولة الإمارات لتوسيع علاقاتها الإقتصادية والإستثمارية والتجارية مع مجموعة من الأسواق الواعدة حول العالم ومن بينها “إندونيسيا” وذلك ضمن «مشاريع الخمسين» الرامية إلى دفع الإقتصاد الوطني إلى مرحلة جديدة في السنوات المقبلة، لتفتح الافاق امام النشاط التجاري والاستثماري ليتزايد والذي بدوره سيساهم بشكل سريع في نمو اقتصادي عالمي ناجح .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى