ألفا ظبي القابضة تستثمر 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لشركة “بروج”

 أعلنت شركة “ألفا ظبي القابضة ” عن استثمارها 367 مليون درهم في الطرح العام الأولي لشركة “بروج”.

ويأتي هذا الاستثمار فيما تواصل “ألفا ظبي” توسيع محفظتها المتنوعة من خلال عمليات الاستحواذ والاستثمار الأخيرة في “صندوق ألفا ويف فينتشرز 2″، وشركة “طموح”، وبنك “ويو”، والطرح العام الأولي لهيئة كهرباء ومياه دبي.

ويساهم الاستثمار في “بروج”، التي تعتبر واحدةً من شركات البتروكيماويات الرائدة على مستوى العالم مع تمتعها بركائز أساسية قوية وإمكانات نمو كبيرة، في دعم المعايير الاستثمارية لـ “ألفا ظبي” على المستويين المؤسسي والقطاعي من خلال زيادة الاستثمار في قطاع البتروكيماويات الذي يشكل أحد أبرز قطاعات العمل المستهدفة للشركة.

وقال المهندس حمد العامري، الرئيس التنفيذي لشركة “ألفا ظبي القابضة”: “شهدنا خلال العامين الماضيين تطوراً كبيراً في منظومة الاستثمار والأسواق المالية لإمارة أبوظبي، حيث أصبحت أكثر نضجاً ودينامية وسيولة.

ويعد استثمار ’ألفا ظبي‘ في الطرح العام الأولي لشركة ’بروج‘ مثالاً آخر على دعمنا المستمر لتطوير الأسواق المالية في المنطقة. وتشكل هذه الأنواع من الاستثمارات محور تركيز أساسي للشركة فيما نواصل تنمية منصتنا ومحفظتنا، ونحن فخورون بأن نكون أحد المستثمرين الرئيسيين في الطرح العام لشركة ’بروج‘”.

وام / أبوظبي

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى