قطع نيزك تسقط قرب شلالات نياجرا

محمد الكرافس/ مسبار

طلب من السكان قرب شلالات نياجرا، أونتاريو البحث عن قطع النيازك بعد كرة نارية سقطت في عطلة نهاية الأسبوع الاخير.
ووفقا لمجلة “ذو ويذر نيتوورك”، “في كل مرة نفتح فيها واحدة، هناك شيء جديد يجب اكتشافه” ، كما يقول باحث مهتم بلصخور الفضائية.


سقوط نيزك
أضاء نيزك، قطره مترًا واحدًا، سماء أونتاريو الجنوبية في وقت مبكر من صباح يوم السبت قبل أن تهبط في قطع في بحيرة أونتاريو وعلى طول ساحل غريمسبي ، أونت ، في منطقة نياجرا.
ودفع الهبوط الآن العلماء والباحثين إلى مطالبة السكان بمراقبة الصخور الفضائية – التي قد يكون عمرها مليارات السنين، وهي متناثرة حولهم.
وقالت وكالة الفضاء الأوروبية إن هذه هي المرة السادسة فقط التي يتم فيها اكتشاف نيزك ، يتحول إلى نيازك عندما يسقط على الأرض ويتفكك ، قبل وقت طويل من تأثير أنظمة الإنذار من الكويكبات العالمية.

ضربات الكويكبات
ضربت النيازك ، التي تحمل اسم C8FF042 من قبل الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) ، بحيرة أونتاريو في حوالي الساعة 3:30 صباحًا. صباح السبت.
وشاهد الناس عبر جنوب أونتاريو ، من تورنتو إلى برانتفورد ، النيزك. شارك البعض لقطات لكاميرات الأمن المنزلي على وسائل التواصل الاجتماعي خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث اشتعلت فيها النيران وأضاءت سماء الليل.
وقال آخرون إنهم سمعوا صوتًا عاليًا في ذلك الوقت تقريبًا ، والذي تحدث إليه الباحثون في شبكة سي بي سي ، وقالوا إنه انفجار صوتي ، تم إجراؤه أثناء تحرك النيزك بسرعة أكبر من سرعة الصوت.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى