ماكدونالدز تجمد توظيف الذكاء الاصطناعي

ستتوقف ماكدونالدز عن تجربة الذكاء الاصطناعي في الولايات المتحدة بسبب مشكلات فيتسجيل وتسليم الطلبيات، تم تسجيلها في عدد من المواقف والتصريحات.
ووفقا لموقع “ستاندارد” البريطاني، ستتوقف سلسلة المطاعم عن استخدام تقنية التعرف على الصوت في الولايات المتحدة بعد سلسلة من الحوادث التي تسببت في إنشاء طلبات غير معتادة للعملاء.
وظهرت عدد من الفيديوهات والمنشورات على الإنترنت توضح أخطاء في الطلبيات مثل إضافة لحم الخنزير المقدد إلى الآيس كريم وخلط طلبيات الزبناء بشكل فوضوي.
وستزيل ماكدونالدز أدوات الطلب المعتمدة على الذكاء الاصطناعي من مطاعمها في خدمة السيارات في الولايات المتحدة بعد أن شارك العملاء تجاربهم مع هذه التقنية التي لم تعمل بشكل صحيح عبر الإنترنت.
وطور النظام بواسطة شركة IBM، ويستخدم التعرف على الصوت لمعالجة الطلبات، وكان قد استخدم في أكثر من 100 مطعم من مطاعم ماكدونالدز منذ تقديمه لأول مرة كجزء من اختبار في عام 2021.



جاءت موثوقية الخطاب محل تساؤل بعد ظهور عدد من الفيديوهات والمنشورات على الإنترنت توضح أخطاء في الطلبيات مل إضافة مئات الدولارات من قطع الدجاج إلى الطلب.
وبعد مراجعة متأنية، قررت ماكدونالدز إنهاء شراكتها الحالية مع IBM في نظام أخذ الطلبيات الآلي وستتوقف التقنية في جميع المطاعم التي تختبرها حالياً في موعد أقصاه 26 يوليو 2024.
وجاء في بيان ماكدونالدز: “وفقًا لمجلة الأعمال التجارية في المطاعم، التي كانت أول من أبلغ عن الخبر، أصدرت ماكدونالدز تعليمات إلى الفروع بإزالة التقنية بحلول نهاية يوليو 2024، حيث لن يتم تمديد التجربة”.

أخبار ذات علاقة