انطلاق النشاط الصيفي الـ12 لـ “مركز حميد بن راشد لخدمة القرآن”

انطلقت، أمس، فعاليات النشاط الصيفي الـ 12 لمركز حميد بن راشد النعيمي لخدمة القرآن الكريم بمشاركة 182 طالبا من فئة الذكور و273 طالبة من فئة الإناث تتراوح أعمارهم بين 6 سنوات إلى 30 سنة، وذلك في مسجدي الشيخ زايد والشيخ خليفة بن زايد في عجمان.

وقال حسين الحمادي المدير التنفيذي للمركز، إن تنظيم النشاط يستهدف استثمار أوقات الطلاب وغيرهم من المشاركين خلال فترة الإجازة الصيفية.

وثمن الجهود التي يبذلها صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، في خدمة القرآن الكريم وتحفيظه بما يسهم في نشر قيم كتاب الله وترسيخها بين الأجيال، بفضل من الله سبحانه وتعالى، وحرص سموه المتواصل على إقامة الدورات وحلقات حفظ القران الكريم في الإمارة.

وأوضح أن النشاط الصيفي يتضمن دورات متنوعة مثل دورات الحفظ المكثف، والحفظ الميسر، وصحبة القرآن، والمراجعة وضبط المتشابهات، مشيراً إلى أن تحديد نوع الدورة للمشاركين يتم على حسب العمر الذي يتناسب مع الدورة المطروحة، فضلا عن إقامة الدورات “عن بعد” و”حضوريا” لتمكين أكبر عدد للاستفادة من الدورات المذكورة.

من جانبه أكد محمد حسين مسؤول وحدة تحفيظ القران في المركز، أن البرنامج لاقى إقبالاً كبيراً وسرعة في التسجيل حيث اكتملت الأعداد المستهدفة خلال فترة قصيرة، موضحا أن النشاط الصيفي يهدف إلى تخريج حافظي كتاب الله خلال فترة الإجازة الدراسية فضلا عن استهدافه الطلبة الموهوبين والمتميزين الذين يتمتعون بقدرة سريعة على الحفظ.

من جهتهم أبدى أولياء أمور الطلبة المشاركين، إعجابهم بالمستوى المتطور لدورات النشاط الصيفي والتي تقام بإشراف حفاظ مؤهلين على درجة كبيرة من الكفاءة والخبرة، وبالتنوع في الطرح الذي أسهم في إتاحة الفرصة لفئات متنوعة للمشاركة، معربين عن شكرهم وتقديرهم لتنظيم مثل هذه الدورات خلال فترة الإجازة والتي تساهم في شغل أوقات فراغ أبنائهم الطلبة.

أخبار ذات علاقة