“بوديو” تطلق مبادرة بـ 5.4 مليون دولار لترسيخ صناعة البودكاست

كشفت “بوديو” منصة البودكاست الأوسع انتشاراً في العالم العربي، ضمن فعاليات “دبي بودفست” الحدث الرقمي الأول من نوعه في المنطقة والذي ينظمه نادي دبي للصحافة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي رئيس مجلس دبي للإعلام.. عن مبادرة بقيمة 5.4 مليون دولار لتعزيز صناعة البودكاست في المنطقة العربية وزيادة إيرادات المبدعين.


تستعد “بوديو” من خلال هذا الإعلان لتوسيع حضورها في الأسواق الناشئة من خلال منصة التوزيع الحصري والأدوات المتقدمة المدعومة بالذكاء الاصطناعي الخاصة بالمبدعين والمعلنين، حيث تشير الاحصائيات اليوم إلى وجود أكثر من 500 مليون مستمع للبودكاست في جميع أنحاء العالم.

ومن المتوقع أن ينمو سوق البودكاست العالمي بمعدل 9 أضعاف من 27 مليار دولار في عام 2023 إلى أكثر من 234 مليار دولار بحلول عام 2030.

ومع قيام المستمعين بإكمال حوالي 80% من أي حلقة بودكاست معينة، فمن غير المستغرب أن يصل الإنفاق الإعلاني العالمي إلى 4.02 مليار دولار في عام 2024.

وفي خضم هذا النمو الهائل، تعد القدرة على إمكانية اكتشاف برامج البودكاست العقبة الأكبر أمام المبدعين.

قال ستيفانو فلاحة، المؤسس والرئيس التنفيذي لـ”بوديو”.. ” نلتزم بتمكين المبدعين ليصبحوا الجيل القادم من نجوم الصوت العالميين، وتزويدهم بأدوات متطورة لجذب الجماهير المتنوعة في جميع أنحاء العالم”.
وأضاف ” سيتيح لنا هذا التمويل من السلسلة “أ” توسيع نطاق مهمتنا ونظامنا التقني بسرعة عبر الأسواق العالمية الناشئة، مما يفتح كل الحدود أمام رواية القصص ويمنح الأصوات المتنوعة القدرة على أن تكون مسموعة من مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم”.

أعربت مريم الملا، مديرة نادي دبي للصحافة بالإنابة عن سعادتها بإعلان بوديو عن هذه المبادرة العالمية التي من شأنها الدفع نحو تحول كبير في صناعة البودكاست العربي.

قالت إن صناعة البودكاست تشهد تطوراً ملحوظاً، مدفوعاً بزيادة الطلب على المحتوى الصوتي المتنوع. ومع تحوّل الصوت إلى قوة دافعة في استهلاك وسائل الإعلام، وأصبحت “بوديو” منصة لا غنى عنها للمبدعين للوصول إلى الجماهير أثناء تنقلاتهم من خلال عمليات التكامل المميزة والمبتكرة مع العديد من الشركاء.

قال حسن الفارسي، الشريك في أوراسيا كابيتال “ نشعر بحماسة لدعم بوديو في المرحلة التالية من نموها ودفع نموذج التوزيع الفريد لبوديو وقيادة ستيفانو ورؤيته للصناعة الشركة إلى طليعة صناعة البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

أضاف أن قدرة بوديو على حل تحديات إمكانية اكتشاف برامج البودكاست تعيد تشكيل الطريقة التي يتفاعل بها المبدعون والمعلنون مع الجماهير، ونحن على ثقة بشكل خاص في قدرتها على توسيع نطاق هذه الخطة الناجحة عبر أسواق جديدة.

قادت جولة التمويل في السلسلة “أ” شركة Oraseya Capital أوراسيا كابيتال – الذراع الاستثمارية لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة – بمشاركة كل من Ibtikar Fund وCedar Mundi Ventures وSamarium وiSME والمستثمر العائد Razor Capital.
وتقدّم “بوديو” منصة شاملة للمبدعين في عالم البودكاست، إذ تعمل على تبسيط الرحلة بأكملها من إنشاء المحتوى وتوزيعه إلى تحقيق الدخل منه.

وفي الوقت الذي تشكّل فيه إمكانية اكتشاف الملفات الصوتية تحدياً متزايداً، تتجاوز عمليات تكامل التوزيع الحصري لبوديو التطبيقات التقليدية، مما يفتح المجال لتسليط الضوء على المحتوى بشكل غير مسبوق عبر محطات الراديو وشركات الطيران وخدمات النقل التشاركي والألعاب وتطبيقات الدردشة.

ومع مجتمع مزدهر يضم أكثر من 100,000 مبدع وجمهور عالمي يتجاوز الـ50 مليون مستمع، تعمل بوديو على تحطيم حواجز الوصول والانتشار وتمكين رفع الأصوات المستقلة بطريقة فريدة.

وام/دبي

أخبار ذات علاقة