نظم معهد القيادة في التعليم العالي بجامعة الشارقة بالتعاون مع مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم برنامج التطوير المهني المكثف المعتمد تحت عنوان “رواد الرقمنة: بناء وحدات التعلم الهجين وتصميم وإنتاج المحتوى التعليمي” وذلك ضمن البرامج والمشاريع المشتركة بينهما والتي تهدف إلى دعم وتطوير العملية التعليمية مع التركيز على التعليم والتعلم عن بعد من خلال برنامج تحالف جامعات الإمارات العربية المتحدة للتعلم عبر الإنترنت ذي الجودة العالية،(UCQOL) الذي تشرف عليه المؤسسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.
قدم البرنامج التدريبي فريق دولي محترف من الخبراء بمجال التحول الرقمي في التعليم العالي وذلك على مدار ثلاثة أيام من خلال ورش عمل نظرية وتطبيقات عملية لتطوير مساق تدريسي ووحدة تعليمية هجينة وإنشاء محتوى الوسائط المتعددة إلى جانب جلسات نقاشية ركزت على التصميم الشامل للتعلم، والتطبيق العملي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في التعليم، ونظام التحول الرقمي، وأبرز موارد الحرم الجامعي إضافة إلى كيفية تخطيط وإعداد دروس التعليم الهجين باستخدام التعلم الذي يرتكز على الطلبة وكيفية تقييمهم واستخدامات الوسائط المتعددة لتحويل تجربة التعلم من خلال نظريات التعليم والتعلم الحديثة.
أختتم البرنامج بعرض المشاريع النهائية التي عمل عليها المشاركون في مجال التحول الرقمي وتصميم المناهج الدراسية للتعليم الهجين.
وقال الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة إن البرنامج يسعى إلى تعزيز التميز في مجال التعليم والتعلم والتحول الرقمي وتزويد أعضاء الهيئة التدريسية بالمهارات والمعرفة اللازمة لتوفير بيئة تعليمية رقمية قوية ومرنة والذي يعتبر ضمن أولويات استراتيجية وخطط الجامعة.