سحب 1.57 مليار دولار أمريكي من بيتكوين يفقد البورصة توازنها

يونيو10,2024

مسبار/ د.محمد الكرافس


تم سحب 1.57 مليار دولار أمريكي من عملة البيتكوين من البورصات، مما يشير إلى تحول محتمل في ديناميكيات السوق، حيث يعزى هذا الانخفاض في المعروض من البيتكوين على المنصات إلى قيام المستثمرين بنقل الأصول إلى خيارات تخزين أكثر أمانًا.
ووفقا لموقع “كريبتو نيوز لاند”، يعكس هذا الاتجاه معنويات صعودية محتملة في السوق، حيث يقل المعروض من البيتكوين المتاح للبيع الفوري، ويؤدي إلى مزيد من الضغط.
ولاحظ المحلل الفني علي مارتينيز أن حوالي 22.647 عملة بيتكوين تم سحبها من البورصات، مما يعادل 1.57 مليار دولار امريكي.

ويعزز هذا التحرك النظرية القائلة بأن المستثمرين يفضلون تخزين البيتكوين في محافظ أكثر أمانًا، مما قد يشير إلى توقعاتهم لارتفاع الأسعار في المستقبل.
وانخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 70.000 دولار ليتم تداوله عند 69.267.82 دولارًا، متأثرًا ببيانات الوظائف الأمريكية الأخيرة وانخفاض أسهم
“غايم ستوب”.

ويعكس هذا الانخفاض تقلبات السوق الناجمة عن التغيرات الاقتصادية الأوسع، حيث انخفض سعر البيتكوين بنسبة 0.33٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.


كشفت البيانات الاقتصادية الأمريكية عن إضافة 272 ألف وظيفة في مايو المنصرم، متجاوزة توقعات السوق، في حين ارتفع معدل البطالة إلى 4%.

وأثر هذا التحديث الاقتصادي على معنويات السوق بشكل عام، وساهم في تحركات أسعار البيتكوين الأخيرة، إذ يبدو أن هذه البيانات، جنبًا إلى جنب مع انخفاض سعر سهم “غايم ستوب”، قد أثرت سلبًا على ثقة المستثمرين في سوق العملات المشفرة.
ومن جانب آخر، زادت مقتنيات شركة “بلاك روك” من البيتكوين إلى 300 ألف بيتكوين خلال خمسة أشهر، مما يعكس الاهتمام المؤسسي المتزايد بهذه العملة المشفرة.

وستعزز هذه الخطوة من استقرار السوق على المدى الطويل وتشير إلى اعتراف أكبر من قبل المؤسسات المالية التقليدية بقيمة البيتكوين كأصل استثماري.
وتشير عمليات سحب البيتكوين من البورصات إلى تحول محتمل في السوق نحو الاتجاه الصعودي، حيث يقوم المستثمرون بتأمين أصولهم في محافظ أكثر أمانًا.
ويأتي هذا التحول في سياق تقلبات سعر البيتكوين الناتجة عن العوامل الاقتصادية الأوسع، مع زيادة ملحوظة في اهتمام المؤسسات بالعملة المشفرة.

أخبار ذات علاقة